DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بلجيكا وإيطاليا.. اختبار الحقيقة

بلجيكا وإيطاليا.. اختبار الحقيقة
يرى المشككون في فرص إيطاليا في الوصول لأبعد نقطة ببطولة أوروبا لكرة القدم أن طريقها إلى دور الثمانية كان سهلا، لكن هذا سيتغير ذلك اليوم الجمعة عند مواجهة بلجيكا ونجمها البارز الذي يعرفه الإيطاليون جيدا.
واستمتع روميلو لوكاكو بأحد أفضل مواسمه خلال مسيرته في 2020-2021 واختير أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بعد أن قاد المهاجم البلجيكي إنتر ميلان للقبه الأول في المسابقة خلال 11 عاما.
ويضع لوكاكو نصب عينيه مواجهة زملاء بفريقه ومنافسين اعتاد اللعب ضدهم أسبوعيا حين تلتقي بلجيكا وإيطاليا في ميونخ بدور الثمانية بعد أن فاز المنتخبان في كل المباريات الأربع بالبطولة.
وحققت إيطاليا رقما قياسيا بعدم الخسارة في 31 مباراة في سلسلة ممتدة منذ سبتمبر 2018 أمام البرتغال، لكن هذه المسيرة لم تقنع الجميع بداعي أن فريق المدرب روبرتو مانشيني تفوق على منافسين أقل تصنيفا في البطولة وهم سويسرا وتركيا وويلز والنمسا.
وفي وجود لوكاكو في قيادة هجوم المنتخب المصنف الأول عالميا لن تكون مهمة إيطاليا سهلة هذه المرة.
وسجل لوكاكو 24 هدفا في الدوري خلال الموسم الماضي مع إنتر في ثاني أفضل سجل بمسيرته على المستوى المحلي، لكن فرصه في زيادة أهدافه الثلاثة ببطولة أوروبا الحالية قد تتأثر بإصابة كيفن دي بروين والقائد إيدين هازارد.
وربما يكون الثنائي جاهزًا لمباراة اليوم، لكن إذا غاب أي منهما أمام دفاع استقبل هدفا لأول مرة بعد 19 ساعة و28 دقيقة من النمسا يوم السبت الماضي قد يعيش لوكاكو أمسية صعبة.
إسبانيا تخشى مفاجآت سويسرا
وفي المواجهة الثانية، اليوم، يبدو المنتخب الإسباني وفير الأهداف مستعدًا للسير على خطى أسلافه الحائزين على العديد من الألقاب، رغم أن منتخب سويسرا هو بالضبط نوع الفريق الذي يكره مواجهته.
وفازت إسبانيا بمباراتها الأولى في أدوار إقصائية منذ إحراز لقب بطولة أوروبا 2012 عندما هزمت كرواتيا 5-3 لتصبح صاحبة أقوى هجوم في البطولة برصيد 11 هدفا بعد أن سجلت هدفا واحدا في أول مباراتين.
وتحمس مشجعو إسبانيا أكثر عندما صعق المنتخب السويسري غير المرشح فرنسا بطلة العالم بعد أن عوّض تأخره 3-1 ليتعادل 3-3 ثم ينتصر في ركلات الترجيح.
لكن على الرغم من افتقار المنتخب السويسري لنجوم عالميين مثل الثلاثي الفرنسي أنطوان جريزمان وكريم بنزيما وكيليان مبابي، يجب على المنتخب الإسباني الاستعداد لأمسية طويلة وهو يحاول العثور على سبيل من أجل اختراق دفاع فريق المدرب فلاديمير بتكوفيتش الليلة في سان بطرسبرج.
وبعد تعادل إسبانيا المحبط مع السويد وبولندا، قال المدرب لويس إنريكي إن مواجهة فريق يكتفي بالدفاع «أصعب شيء في كرة القدم».
ولا يمتلك المنتخب السويسري الدفاع الأكثر صلابة بعد أن اهتزت شباكه 8 مرات في 8 مباريات لكن بتكوفيتش، الذي يستخدم أسلوب لعب 3-4-1-2 من المرجح أن يعد فريقه لحرمان إسبانيا من المساحات في الثلث الأخير.
-----
ملعب بلجيكا وإيطاليا: أليانز أرينا
ملعب إسبانيا وسويسرا: غازبروم أرينا
-----
توقيت بلجيكا وإيطاليا: 10 مساء بتوقيت المملكة
توقيت إسبانيا وسويسرا: 7 مساء بتوقيت المملكة
------
بلجيكا
لعب: 4
فوز: 4
تعادل: 0
خسارة: 0
له: 8
عليه: 1
هداف الفريق: لوكاكو (3 أهداف)
إيطاليا
لعب: 4
فوز: 4
تعادل: 0
خسارة: 0
له: 9
عليه: 1
هداف الفريق: إيموبيلي (هدفين)
-----
إسبانيا
لعب: 4
فوز: 2
تعادل: 2
خسارة: 0
له: 11
عليه: 4
هداف الفريق: سارابيا (هدفين)
سويسرا
لعب: 4
فوز: 2
تعادل: 1
خسارة: 1
له: 7
عليه: 8
هداف الفريق: سيفيروفيتش (3 أهداف)