DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

اكتمال مشروع الفحص الدوري بالجبيل الصناعية نهاية 2021

120 سيارة الطاقة الاستيعابية للمحطة.. والمسارات متاحة للجنسين

اكتمال مشروع الفحص الدوري بالجبيل الصناعية نهاية 2021
بلغت نسبة الأعمال في مشروع الفحص الدوري بالجبيل الصناعية 93%، وتبقى منها ربط المحطة بطريق أبو حدرية، وتسببت جائحة كورونا في تأخير انطلاق المشروع الذي بدأ تنفيذه في عام ٢٠١٩، وتأخير استيراد الأجهزة الداعمة للمشروع من الخارج، بالإضافة إلى بعض الخطوات المطلوب إتمامها لربط الطريق من قبل وزارة النقل.
تشطيبات داخلية
وأوضح مدير إدارة المشاريع بالهيئة الملكية بالجبيل م. نواف العتيبي، أنه خلال الأسبوعين الماضيين تمت موافقة وزارة النقل على تصميم الطريق ومخططات التنفيذ، وتبقى فقط التشطيبات الداخلية، ليتم الانتهاء من أعمال المشروع كاملا في الربع الأخير من العام الجاري ويعتمد تشغيله.
مخططات التنفيذ
وأكد العتيبي أن المشروع يسير بشكل جيد، بعد اعتماد تصميم الطريق ومخططات التنفيذ، وتوفر جميع الأجهزة المطلوبة للموقع، والتي سيتم تركيبها بعد اكتمال كافة التشطيبات التي تشمل الشكل الخارجي للمشروع كأعمدة الإنارة والأرصفة الخارجية.
مجموعة مبان
ولفت إلى أن المحطة تقع على مساحة 13500 متر مربع، وتتكون من مجموعة مبان أبرزها: مبنى الورشة والمبنى الإداري وغرف الكهرباء ومبنى الحارس وخزان مياه، وكذلك منطقة للصرف الصحي ومبنى للمحاسبة ومبنى للتأمين، مبينا وجود مسارين للسيارات يخدمان في اليوم الواحد من 100 إلى 120 سيارة.
أفكار جديدة
وفيما يتعلق بتخصيص مكان للنساء في المحطة، أوضح العتيبي أن المشروع تم طرحه منذ مدة طويلة وتسعى الهيئة إلى التطوير من خلال طرح الأفكار على المستثمر، ولكن في الوضع الراهن فإن المسارات المحددة هي واحدة لكلا الجنسين.