DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمير الشرقية: الرياضة النسائية حققت إنجازات ملموسة خلال السنوات الماضية

استقبل فريق «المملكة».. وأكد أهمية بناء مجتمع صحي

أمير الشرقية: الرياضة النسائية حققت إنجازات ملموسة خلال السنوات الماضية
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بتطور الرياضة النسائية في المملكة خلال الفترة الماضية.
دعم القيادة
وأكد سموه، خلال استقباله فريق «المملكة» النسائي، بديوان الإمارة، أمس، زيادة مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية بفضل الدعم الذي تحقق للمرأة من قيادة المملكة «أيدها الله» في كافة المجالات ومن بينها المجال الرياضي.
مجتمع صحيوأشار سموه إلى أن ممارسة الرياضة سواء للرجال أو النساء لها أهمية كبرى لبناء مجتمع صحي فيجب دعم جميع أنواع الرياضات وترغيب المجتمع في ممارستها.
محافل دوليةوأضاف سموه: «نحن سعداء بما تحقق من إنجازات ونطمح أن نرى نتائج أفضل بإذن الله من خلال التركيز على دعم الفرق الناشئة وتمكينها لرفع اسم الوطن عاليا في المحافل الدولية المختلفة».الوطن الغاليمن ناحيتها، قالت مؤسسة فريق المملكة وقائدة الفريق منيرة الحمدان إن الفريق النسائي يضم الآن حوالي 35 لاعبة، وبدأ الفريق اللعب عام 2018 وتمت تسميته فريق المملكة نسبة إلى وطننا الغالي.
سجل الفريقوأضافت أن الفريق لعب 22 مباراة، فاز في 19 مباراة، وتعادل في مباراة، بينما خسر مباراتين فقط، وسجل الفريق 149 هدفا، ودخل مرماه 23 هدفا، وحصل الفريق على المركز الأول 4 مرات والمركزين الثاني والثالث مرة واحدة.
بطولة خارجيةوتابعت: حصل الفريق على 7 جوائز فردية تضمنت 3 مرات أفضل حارس، ومرتين أفضل لاعب، ومرتين هداف البطولة، وشارك الفريق في بطولة خارجية في مملكة البحرين، وحصل على المركز الأول فيها.
دعم متواصلوقدم مدرب الفريق عبدالعزيز العلوني شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه لجميع الأنشطة الرياضية في المنطقة وكذلك الفرق الناشئة.