DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأمير سعود بن نايف: الشرقية من أكبر المناطق الجاذبة للاستثمارات

أشاد بجهود «تيسير» لتحسين البيئة التنافسية في المملكة

الأمير سعود بن نايف: الشرقية من أكبر المناطق الجاذبة للاستثمارات
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أن البيئة الاستثمارية في المملكة تمتلك الكثير من المقومات التي جعلتها قادرة على جذب الاستثمارات في ظل ما تقدمه القيادة الحكيمة -يحفظها الله- من دعم ومتابعة لتحسين تجربة المستثمرين وتذليل الصعوبات، التي قد تواجههم.
بنية تحتية
وقال سموه إن «المنطقة الشرقية تُعد من أكبر المناطق الجاذبة للاستثمارات، لما تمتلكه من بنية تحتية كبيرة جعلتها من المناطق الصناعية الكبرى على مستوى العالم، وتحتضن شركات ضخمة لها أثرها الاقتصادي على الناتج المحلي والاقتصاد الوطني».
جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه في ديوان الإمارة، أمس، وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية «تيسير» د. ماجد القصبي، بحضور نائب الوزير الرئيس التنفيذي للمركز د. إيمان المطيري، والوفد المرافق له.
بيئة تنافسيةوقال الوزير: إن المركز يستهدف تطوير البيئة التنافسية في المملكة وتحسينها، والارتقاء بترتيب المملكة في المؤشرات والتقارير العالمية ذات العلاقة، وذلك من خلال دراسة المعوقات والتحديات، التي تواجه القطاعين العام والخاص وتحديدها وتحليلها، واقتراح الحلول والمبادرات والتوصيات ومتابعة تنفيذها، مقدمًا الشكر لسمو الأمير على دعمه ومتابعته لكل ما يخدم المستثمرين في المنطقة، وقد تم خلال اللقاء مناقشة سبل تحسين البيئة الاستثمارية في المنطقة الشرقية.
حضور اللقاءحضر اللقاء مساعد وزير التجارة بدر الهداب، ومحافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة د. سعد القصبي، ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» صالح الرشيد، ووكيل وزارة التجارة للأعمال التجارية عبدالسلام المانع، ووكيل وزارة التجارة لحماية المستهلك عمر السحيباني، ووكيل وزارة التجارة لخدمة العملاء والفروع م. عائض الغوينم، وممثل وزارة الداخلية يحيى اليحيى.