DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

350 مستفيدا من برامج «مخاطر التدخين».. و20 حملة ميدانية للتبرع بالدم

350 مستفيدا من برامج «مخاطر التدخين».. و20 حملة ميدانية للتبرع بالدم
نظم مركز صحي القادسية بالدمام، فعالية بالتعاون مع مكتب فرع وزارة الرياضة بالمنطقة الشرقية، في مقر مركز صحي القادسية، من خلال ركن تثقيفي لزوار المركز الصحي عن مخاطر التدخين وارتباطه بأمراض السرطان، استفاد منه نحو 200 شخص.
فيما نظمت إدارة المسؤولية المجتمعية بنادي القادسية بالخبر، بالتعاون مع جمعية السرطان السعودية، فعالية في مقر النادي، بركن تثقيفي لزوار النادي عن مخاطر التدخين وارتباطه بأمراض السرطان، باستفادة 150 شخصا.
على جانب آخر، نفذ التجمع الصحي في محافظة الأحساء، 20 حملة ميدانية للتبرع بالدم، وذلك ضمن حملة «معا ننقذ حياة»، بالتعاون مع عدد من الإدارات الحكومية، والجمعيات الخيرية ومراكز النشاط الاجتماعية ولجان التنمية الاجتماعية، إضافة للأندية الرياضية.
وأوضح التجمع أن عدد المتبرعين بالدم ضمن الحملة التي أطلقها منذ مطلع العام الجاري بلغ 2792 متبرعا بالدم من مختلف الفصائل، استفاد منها 8376 مستفيدا من المرضى المحتاجين للدم.
يذكر أن الحملة مستمرة لمدة عام كامل عبر القيام بحملات ميدانية، بالإضافة إلى إتاحتها التبرع بشكل يومي خلال ساعات العمل الرسمي في مستشفى الملك فهد بالهفوف، ومستشفى الولادة والأطفال، ومستشفى العمران، ومستشفى الملك فيصل العام.