DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إيطاليا تتطلع إلى ترويض «التنانين»

إيطاليا تتطلع إلى ترويض «التنانين»
إيطاليا تتطلع إلى ترويض «التنانين»
إيطاليا تتطلع إلى ترويض «التنانين»
إيطاليا تتطلع إلى ترويض «التنانين»
إيطاليا تتطلع إلى ترويض «التنانين»
إيطاليا تتطلع إلى ترويض «التنانين»
إيطاليا تتطلع إلى ترويض «التنانين»
سويسرا وتركيا.. البحث عن الفوز الأول
بعد ضمان تأهلها لدور الـ16 في بطولة أوروبا 2020، لا يزال البعض يتشكك في قدرة إيطاليا على الاستمرار طويلا في البطولة بعد ذلك، ومن ثم فإن المنتخب الأزرق سيسعى لتحقيق الفوز 11 على التوالي في جميع المنافسات عندما يواجه نظيره الويلزي في ثالث وآخر مبارياته في دور المجموعات مساء اليوم الأحد.
وفاز فريق المدرب روبرتو مانشيني في آخر 10 مباريات خاضها على مستوى جميع المنافسات بعد خسارته 1-0 أمام البرتغال في سبتمبر 2018، وإذا نجح في تجنب الهزيمة أمام ويلز فإنه سيعادل رقمه القياسي التاريخي الخاص بأطول مسيرة خالية من الهزيمة والتي استمرت على مدى 30 مباراة ما بين 1935 و1939.
لكن ورغم هذه الأرقام الباهرة ورغم الفوز الحاسم 3-0 على أول منافسين في البطولة الحالية يرى بعض المحللين أن الأداء لم يكن مقنعا تماما كما قد يبدو للبعض. وسيكون تحقيق الفوز الثالث على التوالي في دور المجموعات وتأكيد التفوق ربما يقنع هؤلاء المتشككين في النهاية. وتدخل ويلز مباراة اليوم بروح معنوية عالية بعد الفوز 2-0 على تركيا في مباراتها الثانية ضمن المجموعة الأولى، ويفترض أن يضمن لها هذا الفوز الوصول إلى دور 16، لكن النتائج الأخرى ربما تلعب دورا في سير الأمور في نهاية الدور الأول. والتعادل في روما سيمنح ويلز المركز الثاني في المجموعة الأولى بينما الفوز سيضمن لها صدارة المجموعة.
وحتى في حالة الهزيمة أمام إيطاليا، فإن ويلز يمكن أن تحتل المركز الثاني في المجموعة وتضمن التأهل أيضا إذا فشلت سويسرا في الفوز وتعويض فارق الأهداف الذي يأتي لصالح ويلز (خمسة أهداف).
وحتى إذا تحقق هذا لسويسرا فإن ويلز من شبه المؤكد ستصعد لدور 16 كواحدة من أفضل أربع دول تحتل المركز الثالث في دور المجموعات.
وفي المجموعة ذاتها، يتقاسم منتخبا سويسرا وتركيا، نفس الهدف في مواجهتهما الأخيرة بدور المجموعات وهو تحقيق أول فوز في البطولة، أملًا في فرصة الصعود إلى دور 16.وحصل المنتخب السويسري على نقطة وحيدة بعد تعادله مع ويلز ثم خسارته 0-3 أمام إيطاليا رغم أنه دخل البطولة بتوقعات كبيرة.
لكن أداء الفريق جاء باهتا دون التوقعات تمامًا، وتعرض لانتقادات كبيرة في بلاده خاصة بعد الهزيمة الكبيرة أمام إيطاليا في مباراته الثانية.
ولا يزال بوسع سويسرا الحصول على المركز الثاني بين فرق المجموعة والتأهل لمراحل خروج المغلوب، لكنها ستكون بحاجة لأن تخسر ويلز أمام إيطاليا في روما في نفس التوقيت، كما أنها ستحتاج إلى الحصول على فارق أهداف أفضل.
أما تركيا التي بعثت برسالة تحذير قوية قبل 3 أشهر عندما فازت على هولندا في تصفيات كأس العالم، خسرت أول مباراتين في البطولة أمام إيطاليا وويلز ولم تحرز أي أهداف حتى الآن.
وأفضل فرصة لتركيا للتأهل هي الحصول على مكان بين أفضل 4 فرق تحتل المركز الثالث، بعد أن أضاعت فرصتها في الصعود عن طريق المركزين الأول والثاني.
07
07
سويسرا VS تركيا
الأولمبيكو
باكو الأولمبي
فوز إيطاليا
أهداف إيطاليا
أهداف ويلز
فوز ويلز
23
الهداف التاريخي: لويجي ريفا
فوز سويسرا
15
الهداف التاريخي: جاربيس إستانبوغلو