DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«قلب إريكسن» يخطف أضواء النجومية

في الجولة الأولى..

«قلب إريكسن» يخطف أضواء النجومية
مع انطلاقة يورو 2020 في نسختها السادسة عشرة وبعد أن لُعبت مباريات الجولة الأولى في دور المجموعات نستعرض معكم أبرز اللاعبين الذين تألقوا خلال هذه المباريات وقدموا مستويات رائعة، ساهمت في حصد فرقهم للنقاط من أجل صراع التأهل للدور الثاني من البطولة.
سبينازولا.. رجل مباراة الافتتاح!
قدم لاعب خط وسط المنتخب الإيطالي ونادي روما ليوناردو سبينازولا صاحب الـ 28 عاما مباراة تاريخية على المستوى الفردي أمام المنتخب التركي في المباراة الافتتاحية لبطولة يورو 2020.
وساهم سبينازولا بتحركاته ونشاطه على الجهة اليسرى في الفوز العريض حيث حصل على تقييم 7.84 وبالتالي تم اختياره نجما لمباراة الافتتاح من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
إمبولو.. يخطف النجومية من بيل!
خطف مهاجم منتخب سويسرا ونادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بريل دونالد إمبولو نجومية المباراة التي جمعت منتخب بلاده سويسرا بالمنتخب الويلزي.
ورشح النقاد والمحللون قبل المباراة تألق ويلز بقيادة نجم ريال مدريد غاريث بيل لكن ما حدث كان على النقيض تماما، وحصل بريل إمبولو على تقييم 8.68 بعد تسجيله هدف سويسرا في الدقيقة 49.
قائد "الديناميت".. الأفضل في كوبنهاغن!
ما حدث لنجم المنتخب الدنماركي ونادي إنتر ميلان كريستيان إريكسن أثناء مباراة منتخب بلاده أمام المنتخب الفنلندي وتحديدا في الدقيقة 43 من الشوط الأول عندما سقط فجأة على أرض الملعب في حادثة كادت تودي بحياته لولا عناية الله ومن ثم تدخل الطاقم الطبي في الملعب وتم تقديم الإسعافات الأولية له ونقله فورا إلى المستشفى، وعانى إريكسن من أزمة قلبية توقفت على إثرها المباراة لمدة ساعة تقريبا وكانت المباراة على وشك التأجيل لكن الاتحاد الأوروبي قرر استئنافها بعد أن تم التأكد من استقرار الحالة الصحية لإريكسن، وعلى الرغم من فوز منتخب فنلندا بالمباراة 1-0 إلا أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر منح قلب كريستيان إريكسن نجومية المباراة!.
لوكاكو.. يتألق بكل الألوان!
في مباراة منتخبي بلجيكا وروسيا واصل مهاجم منتخب بلجيكا ونادي إنتر ميلان الإيطالي روميلو لوكاكو تألقه هذا الموسم وسجل ثنائية في الدقيقتين 10 و88 ليساهم في فوز الشياطين الحمر وتحقيق الثلاث النقاط، وتم اختيار روميلو نجما للقاء من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بدون أي تردد.
سترلينغ.. نجم مباراة كرواتيا وإنجلترا
تمكن رحيم سترلينغ مهاجم نادي مانشيستر سيتي والمنتخب الإنجليزي من تسجيل هدف الفوز الوحيد أمام منتخب كرواتيا 1-0 واستطاعت إنجلترا الخروج بالثلاث النقاط أمام منافس ليس بالسهل بفضل نجاعة نجمهم الأسمر الذي استغل خطأ مدافعي كرواتيا ليضع الكرة في الشباك.
ألابا.. نجم المنتخب النمساوي
في المباراة التي جمعت منتخب النمسا ومنتخب مقدونيا الشمالية حقق نجم ريال مدريد الجديد ديفيد ألابا جائزة رجل المباراة بعد أن قاد منتخب بلاده للفوز بنتيجة 3-1.
وحصل ديفيد ألابا على تقييم 7.80 في المباراة، وتمكن من صناعة هدف لزميله غريغوريتش بعد تمريرة ساحرة في الدقيقة 78 كان ذلك الهدف رقم 700 في تاريخ اليورو، وتم اختياره نجما للمباراة.
دومفريس.. اكتشاف مذهل!
حظيت المباراة التي جمعت منتخب الطواحين الهولندية بالمنتخب الأوكراني بإعجاب كل عشاق كرة القدم بالمستوى الذي ظهر به المنتخبان والسيناريو الدراماتيكي للمباراة.
تقدمت هولندا بهدفين قبل أن تعود أوكرانيا من بعيد لتعدل الكفة لكن نجم اللقاء دينزل دومفريس ظهير المنتخب الهولندي ونادي آيندهوفن كان له كلمة حسم المباراة المجنونة بعد أن سجل هدف الفوز بضربة رأسية في الدقيقة 85 من اللقاء ليساهم في حصد الثلاث النقاط، بفضل نشاطه وحيويته وتألقه في اللقاء تم اختياره رجل المباراة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
شكرينيار.. يحرج ليفاندوفسكي!
حقق المنتخب السلوفاكي فوزا مفاجئا على المنتخب البولندي الذي يضم خيرة من مواهب كرة القدم في الكرة الأوروبية وعلى رأسهم هداف نادي بايرن ميونخ روبيرت ليفاندوفسكي.
وتمكنت سلوفاكيا من خطف الثلاث النقاط بفضل مدافع نادي الإنتر شكرينيار الذي سجل هدف الفوز بعد تسديدة قوية على يسار الحارس البولندي في الدقيقة 69 من عمر اللقاء، وخطف شكرينيار نجومية اللقاء بعد أن حصل على تقييم 8.50.
شيك.. أعلى تقييم وأجمل هدف!
تألق نجم منتخب التشيك ونادي بايرليفركوزن الألماني باتريك شيك في مباراة منتخب بلاده أمام منتخب اسكتلندا وتمكن من تسجيل هدفين ساهما بحصد التشيك الثلاث النقاط الأولى في البطولة، ونال هدف باتريك الثاني إعجاب عشاق كرة القدم حول العالم بعد أن استغل تقدم الحارس الاسكتلندي وأرسل الكرة من وسط الملعب إلى الشباك.
وتم اختيار باتريك شيك رجلا للقاء بعد أن حصل على تقييم 8.90 كأعلى تقييم للاعبين في الجولة الأولى من البطولة!.
ليندلوف.. رجل التعادل السلبي!
كان التعادل السلبي 0-0 في المباراة التي جمعت المنتخب الإسباني بالمنتخب السويدي هو الأول في هذه النسخة من بطولة يورو 2020.
وشهدت المباراة تألق الحارس السويدي أولسن ونجم خط دفاع نادي مانشستر يونايتد فيكتور ليندلوف في الحفاظ على شباكهم نظيفة أمام فرص منتخب لاروخا القليلة!، وتم اختيار فيكتور ليندلوف رجلا للمباراة.
كريستيانو.. رجل التاريخ!
في مباراة المنتخب البرتغالي والمنتخب المجري واصل الأسطورة البرتغالية كتابة التاريخ بعد مساهمته بالفوز الكبير 3-0 بتسجيله لثنائية جعلته يتربع على عرش بطولة كأس الأمم الأوروبية عبر تاريخها.
وتمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل 11 هدفا في نهائيات اليورو في الخمس نسخ التي شارك بها، وحصل على تقييم 8.10 ليتم اختياره رجلا للمباراة.
بوغبا.. نجم قمة الجولة الأولى!
تمريرة باول بوغبا التي اختصرت المسافة لمنتخب فرنسا للوصول لمرمى المنتخب الألماني كانت وراء تحقيق الثلاث النقاط للديوك وإلحاق الخسارة الأولى في المباريات الافتتاحية للمنشافت في بطولة كأس الأمم الأوروبية، وقدم النجم باول بوغبا مباراة مثالية وحصل على تقييم 7.90 ليتم اختياره نجما لمباراة القمة.