وضمّت الدراسة أشخاصًا تعافوا وآخرين لم يصابوا بالفيروس، وتم قياس مؤشرات مثل مدة وشدة مسار المرض، وكذلك القابلية للإصابة، واكتشف العلماء أن الأعراض الشديدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد وخطر الإصابة كانت أقل بنسبة 73 % لدى الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا.
وبالنسبة إلى الأشخاص الذين تناولوا الأسماك، ولكنهم لم يتناولوا اللحوم، كان المؤشر 59 %، وأكدت الدراسة أن المجموعة الأكثر عُرضة للإصابة بالأمراض الشديدة هي المجموعة التي تناولت نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات وعالي البروتين.
يُشار إلى أن الباحثين وجدوا في دراسة أخرى - نشرت في وقت سابق من الشهر الماضي - أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا ويتناولون أطعمة مثل المكسرات والخضراوات وفول الصويا في نظامهم الغذائي قد يكونون أقل عُرضة للإصابة بالسكتة الدماغية من الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا يتضمن اللحوم والأسماك، وذلك وفقًا لما ذكره موقع «تايمز أوف أنديا».