DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مدرب سلوفاكيا: إيقاف خطورة ليفاندوفسكي كان مجهودا جماعيا

مدرب سلوفاكيا: إيقاف خطورة ليفاندوفسكي كان مجهودا جماعيا
مدرب سلوفاكيا: إيقاف خطورة ليفاندوفسكي كان مجهودا جماعيا
قال شتيفان تاركوفيتش مدرب سلوفاكيا إن فريقه نجح في إيقاف خطورة روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بولندا من خلال الجهد الجماعي وتطبيق أساليب الدفاع القوية وذلك بعد فوز سلوفاكيا بمباراتها الافتتاحية في المجموعة الخامسة 2-1 اليوم الاثنين.
وأضاف تاركوفيتش أن سلوفاكيا عطلت هجوم بولندا من ناحية اليسار باستخدام لاعب الوسط أوكاش هاراسلين والمدافع بيتر بكاريك الذي قام بدور إضافي في التغطية.
وتابع "كانت هذه نيتنا منذ البداية".
وهز ميلان شكرينيار الشباك في الشوط الثاني ليقود سلوفاكيا للفوز 2-1 على عشرة لاعبين من بولندا.
وسدد المدافع البالغ عمره 26 عاما كرة منخفضة في الدقيقة 69 لتستغل سلوفاكيا النقص العددي في صفوف منافستها بعد طرد جريجورش كريتشوفياك قبل ذلك بدقائق لحصوله على الإنذار الثاني.
وتقدمت سلوفاكيا بعد 18 دقيقة بهدف الحارس فويتشيخ شتينسني بالخطأ في مرماه وأدرك كارول لينتي التعادل بعد الاستراحة مباشرة.
كما لعب شكرينيار، الذي فاز مع إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي، دورا في إيقاف خطورة ليفاندوفسكي الذي سجل 41 هدفا في الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ الموسم الماضي وهو رقم قياسي.
وقال تاركوفيتش "شكرينيار قدم أداء رائعا اليوم وأعتقد أن الفريق ككل لعب بشكل رائع" مضيفا أن بكاريك ولوبومير ساتكا لعبا أيضا دورا كبيرا في إبطال تأثير ليفاندوفسكي الذي سدد خمس محاولات فقط على المرمى.
وتابع المدرب "أنا سعيد بأداء لاعبين آخرين مثل (بيتر) بكاريك و(لوبومير) ساتكا اللذين نجحا في إيقاف لاعب رائع مثل ليفاندوفسكي".
واستمر صيام ليفاندوفسكي عن التسجيل في المحافل الكبرى حيث سجل هدفا واحدا فقط في آخر 11 مباراة لعبها في بطولة أوروبا وكأس العالم بينما مددت بولندا سجلها السيء في مبارياتها الأولى في البطولات الكبرى إلى انتصار وحيد في آخر عشر مواجهات.