DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

المانشافت.. متأهب للرابع

مع بدء العد التنازلي لمواجهة الديوك 15 يونيو بيورو 2020

المانشافت.. متأهب للرابع
يستهل المنتخب الألماني مشواره في يورو 2020 بمواجهة فرنسا بطلة العالم في 15 يونيو الجاري ثم يلاقي البرتغال بطلة أوروبا يوم 19 من الشهر الجاري وبعدها بثلاثة أيام يواجه المجر يوم 23 يونيو، وتقام المباريات الثلاث في ميونيخ.
وتبدأ بطولة أمم أوروبا التي تقام في 11 مدينة أوروبية يوم 11 يونيو الحالي وتنتهي يوم 11 يوليو المقبل.
وكانت البطولة تم تأجيلها من العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.
وتعافى توني كروس لاعب وسط المنتخب الألماني من عدوى فيروس كورونا المستجد، لكن نجم خط وسط ريال مدريد الإسباني لم يبد قلقه من تسبب ذلك في ابتعاده عن التشكيل الأساسي في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020) التي تنطلق يوم 11 من الشهر الجاري.
ويهدف كروس لإعادة الأمور إلى نصابها مع المنتخب الألماني، وذلك بعد الإخفاق في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، حينما خرج منتخب ألمانيا حامل اللقب من دور المجموعات.
وأوضح كروس: «نريد نسيان خيبة الأمل التي مررنا بها في كأس العالم 2018، نحن نعلم أن تلك مهمة صعبة».
وقال كروس: «لم أتدرب لمدة تسعة أيام، لكنني جاهز للعب، لقد خضنا موسما طويلا، لكنني لن أبدأ من الصفر».
وأضاف: «يجب أن يكون الأمر على ما يرام حينما تنطلق البطولة»، مؤكدا أنه سيكون جاهزا للمباراة الأولى لمنتخب بلاده أمام فرنسا، حامل لقب كأس العالم، يوم 15 يونيو الجاري.
ويعتقد لاعب ريال مدريد أن الأزمات الماضية التي مر بها الفريق مثل الهزيمة المدوية صفر/6 أمام إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية العام الماضي، والخسارة 1/2 أمام مقدونيا الشمالية في مارس الماضي أظهرت عيوب الفريق.
وقال كروس: «أعتقد أن علينا الآن التحضير بشكل جيد، أعتقد أن قائمة فريقنا بها العديد من اللاعبين أصحاب الإمكانيات العالية، هناك قلة من الفرق التي يمكنها تقديم أكبر عدد من اللاعبين الجيدين».
وأضاف إن الشيء الأهم هو تصحيح المسار كفريق، مشيرا إلى أن المنتخب الألماني ليس مرشحا للفوز بالبطولة.
ووصل كروس إلى معسكر المنتخب الألماني في مدينة سيفيلد النمساوية، يوم الأحد الماضي، وشارك في تدريبات الفريق بعد خضوعه للعزل في البداية كإجراء احترازي.
كما انتظم ماتس هوميلز مدافع المنتخب الألماني بعدما غاب عن المران بسبب مشاكل في الركبة.
وتدرب هوميلز، مدافع دورتموند، في معسكر الفريق بالنمسا وركبته مربوطة، كما تدرب أيضا لوكاس كولسترمان، مدافع لايبزج، أيضا بعدما اشتكى من مشاكل في مفصل الركبة.
وحتى الآن لم يتدرب ليون جوريتسكا مع زملائه حيث يعود اللاعب ببطء من إصابة في عضلة الفخذ، ويغيب جوريتسكا أيضا عن المباراة الودية الأخيرة أمام لاتفيا المقرر إقامتها يوم الاثنين في دوسلدورف.
وعاد هوميلز مدافع بوروسيا دورتموند إلى صفوف المنتخب الألماني خلال التعادل الودي مع الدنمارك بهدف لمثله.
وبسبب الإصابة في الفخذ لم يستطع ليون جوريتسكا لاعب وسط بايرن ميونخ الالتحاق بزملائه في منتخب الماكينات وذلك قبل ثلاثة أيام من مواجهة لاتفيا في آخر المواجهات الودية للفريق استعدادا ليورو 2020.
وانضم كاي هافيرتز وانطونيو روديجير وتيمو فيرنر ثلاثي تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا وكذلك إلكاي جوندوجان لاعب مانشستر سيتي وصيف أوروبا، لتدريبات المنتخب الألماني للمرة الأولى منذ وصولهم إلى سيفيلد يوم الثلاثاء الماضي عقب خوض نهائي دوري أبطال أوروبا.
وشارك جمال موسيالا، الذي تعافى من إصابة عضلية مؤخرا، في تدريبات الفريق.
وينتهي معسكر المنتخب الألماني الحالي اليوم الأحد، وسينتقل بعدها الفريق للدخول في معسكره لبطولة يورو في هرتسوجن آوراخ جنوب ألمانيا يوم الثلاثاء.