DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

جارديم مدربا للأزرق

بحسب ما أكده مغردون في تويتر وحسابات هلالية

جارديم مدربا للأزرق
اقترب المدرب الفرنسي ليوناردو جارديم من تدريب نادي الهلال، بحسب ما انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي وغردت به حسابات هلالية.
جارديم صانع المجد في إمارة موناكو وصاحب 47 عامًا أظهر ثقله على مستوى القارة العجوز، ومع انتظار وصوله في الرياض سيكون أمامه تحدٍ آخر مع زعيم الكرة الآسيوية.
من ماديرا بدأت الرواية
مع نادي كاماتشا في البرتغالي بدأت رواية جارديم الذي بدأ كمساعد قبل أن يقود الكفة الفنية في النادي قبل الرحيل إلى نادي شافاز، الذي صعد به من الدرجة الثالثة إلى الثانية، ومع قيادته بييرا مار صعد به إلى الدوري الممتاز في البرتغال في درب براغا في 2011 الخروج مع البرتغال حقق معه الثنائية في اليونان بلقب الدوري والكأس ثم عاد إلى موطنه رفقة لشبونة محققًا المركز الثاني بعدها جاءت رحلة موناكو على مرحلتين.
إعادة هيمنة إمارة موناكو
إعادة نادي إمارة موناكو إلى الواجهة كان على يد المدرب البرتغالي جارديم، الذي بدأ رحلته مع موناكو في 2014 حتى أنهى موسمه الأول على مستوى الدوري الفرنسي في المركز الثالث برصيد 71 نقطة بعد فوزه 20 مباراة وتعادله في 11 مناسبة، وخسارته في سبع مباريات مع وصول إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا، الخطوة لم تتغير في الموسم الثاني، حيث حافظ على المركز الثالث برصيد 65 نقطة بعد الانتصار في 17 مواجهة وتعادل في 14 لقاء وخسارة 7 جولات الموسم، ثالث المواسم شهد تحقيق الإنجازات بلقب الدوري المحلي برصيد 95 نقطة حققها خلال 38 جولة، منتصرًا في 30 لقاء والخسارة في 3 مباريات وتعادل في 5 مناسبات مع الذهاب بعيدًا في المسابقة الأوروبية بعد الإقصاء في نصف النهائي من يوفنتوس الإيطالي، 271 مواجهة قاد في موناكو إلى 142 فوزا وخسارة 68 لقاء و61 تعادلا.
مكتشف الذهب في عالم المستديرة
نجوم عدة عرفت المستديرة إبداعهم مع الفرنسي ليوناردو جارديم المتمكن من إخراج قدراتهم وأفضل إمكانيات لاعبيه، الذين خرجوا من الإمارة إلى كبار أندية القارة العجوز على يد المكتشف لويس بداية بيرناردو سيلفا الذي رحل إلى مدينة مانشستر مرتديًا اللون الأزرق، بالإضافة إلى مبابي المنتقل إلى العاصمة الفرنسية باريس مكملًا حكاية الجمال.
وفابينيو المسير إلى الريدز ليفربول، وميندي إلى مانشستر سيتي، وليمار الذاهب إلى الروخي بلانكوس 5 نجوم تتلمذوا تحت إمرة جارديم.
تنوع تكتيكي لدى الفرنسي
لعل أهم ما يميز المدرب الفرنسي هو التنوع التكتيكي الذي يملكه، فقد لعب بعدة أساليب خلال السنوات الماضية، فقد ظهر في موناكو فقط خلال الفترتين لعب بخطة 2-4-4 و 3-3-4 و1-4-5، بالإضافة إلى 2-3-5 و1-3-2-4 التي كانت أكثر حضورًا مع لويس في آخر موسم له مع موناكو الفرنسي، حلول عدة قد يحتاج إليها الهلال مع وصوله المتوقع في الموسم المقبل.
5
نجوم تتلمذوا تحت يده
4
بطولات حققها
1
وصل إلى نصف نهائي دوري الأبطال رفقة موناكو
271
مواجهة قادها مع موناكو
142
فوزا مع موناكو وخسارة 68 لقاء مع موناكو
61
تعادلا مع موناكو
2016
فاز بلقب الدوري مع موناكو
107
2012
2013
حقق الثنائية مع أولمبياكوس