DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

وزير الصناعة يدشن إصدار رخص محاجر مواد البناء

وزير الصناعة يدشن إصدار رخص محاجر مواد البناء
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
دشّن وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف، عملية إصدار رخص محاجر مواد البناء، وفق متطلبات نظام الاستثمار التعديني ونظام البيئة الصادرين حديثًا، وذلك بفرع الوزارة بمحافظة جدة.
واستعرض الوزير جاهزية إصدار رخص محاجر مواد البناء، إذ تستهدف وكالة الموارد التعدينية إصدار ما يزيد على 160 رخصة خلال الأيام القليلة القادمة، ما يعادل متوسط الإصدار السنوي للأعوام الماضية، فيما تم تقديم عرض موجز عن إصدار أول رخصة لفائض الخامات المعدنية، إضافة إلى استعراض عدد الأحزمة المتمعدنة التي سيتم تخصيصها للاحتياطي التعديني.
واطلع الوزير على عرض عن تطورات الرقابة على المشاريع التعدينية، حيث تمت زيادة عدد المفتشين من 25 إلى 70 مفتشًا، وتوظيف عدد من الموظفين المؤهلين لخدمة المستفيدين من خلال مراكز الخدمة الشاملة، إلى جانب عرض عن استمرار الحملات الرقابية على جميع المناطق، حيث تمت زيارة 839 موقعًا تعدينيًا من قبل المفتشين المعتمدين في ست مناطق تعدينية.
وشمل عرض أعمال الرقابة التعدينية مجموع الزيارات التي بلغت 220 زيارة حقلية خلال الربع الأول من عام 2021، كما استعرض إيرادات قطاع التعدين خلال الربع الأول من العام الحالي وما أثمرت عنه جهود فريق الوكالة من رفع لإيرادات القطاع بنحو 18% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.