DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إخفاء وسم «مودي» على فيسبوك

إخفاء وسم «مودي» على فيسبوك
إخفاء وسم «مودي» على فيسبوك
تعرضت المنشورات التي تحمل الوسم ResignModi للاختفاء المؤقت على فيسبوك.
ورأى المستخدمون عند محاولتهم مشاهدة المنشورات التي تحمل الوسم الذي يدعو لاستقالة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، رسالة تفيد بأن فيسبوك تخفي المنشورات بشكل مؤقت من أجل الحفاظ على أمان المجتمع.
حدث هذا الأمر بعد أيام من امتثال فيسبوك جنبًا إلى جنب مع تويتر لأمر من نيودلهي بفرض رقابة على بعض المنشورات التي تنتقد طريقة تعامل الحكومة الهندية مع جائحة فيروس كورونا، إذ تُعدّ الهند أكبر سوق للشركة الاجتماعية من حيث حجم قاعدة المستخدمين.
واستعادت فيسبوك المنشورات الآن، وقالت: إنه تمّ حظر الوسم عن طريق الخطأ.
وأوضحت منصة التواصل الاجتماعي أن حظر الوسم لم يحدث لأن الحكومة الهندية طلبت من فيسبوك إزالته، بل إن الحظر كان نتيجة لبعض المحتوى الذي اُستخدم ضمن الوسم، لكنها لم تحدد نوع المحتوى.
وفي نهاية الأسبوع الماضي، أخفت منصة تويتر تغريدات تنتقد العديد من المسؤولين بعد تلقي أمر طارئ من الحكومة.
وتشهد الهند حاليًا موجة أخرى من حالات فيروس كورونا، مما أدى إلى نقص الإمدادات الطبية الهامة.
وحظرت فيسبوك الوسوم في الماضي، حيث منعت ظهور وسم StopTheSteal خلال الانتخابات الأمريكية لعام 2020.
وعلى عكس وسم ResignModi، لا تزال وسوم StopTheSteal وQanon محظورة، حيث تشير الرسالة إلى أن المحتوى يتعارض مع معايير المجتمع.
وكانت سياسات المنصة في الهند تمثل مشكلة للشركة الأم في الأشهر الأخيرة، مما اضطر رئيسة سياسة فيسبوك في الهند إلى الاستقالة من منصبها بعد شهور من الضغط المتصاعد من النشطاء.
واتهم النشطاء منصة فيسبوك في الهند بالفشل في تعديل خطاب الكراهية الذي أدى إلى مذابح معادية للمسلمين في دلهي، وذلك بتوجيه من المسؤولة المستقيلة.