DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

9 عيادات وفرق متخصصة لتقديم اللقاح بالجبيل الصناعية

9 عيادات وفرق متخصصة لتقديم اللقاح بالجبيل الصناعية
كشف مدير برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل د. محمد المقبل عن تخصيص مركز طب الأسرة بالحجار، للراغبين في الحصول على لقاح فيروس «كورونا» المستجد، مشيرًا إلى تخصيص عدة مسارات لأخذ اللقاح بطريقة انسيابية، و9 عيادات تطعيم، ومناطق انتظار بعد التطعيم للراحة والاطمئنان بعد تلقي اللقاح، بالإضافة إلى منطقة لحفظ وتحضير اللقاح، وكادر طبي يعمل طوال الفترة للإجابة عن استفسارات المستفيدين، ومتابعة أي حالات طارئة قد تحدث، وأن فترة العمل بالمركز يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 4 عصراً.
وذكر د. المقبل أنه يشرف على تقديم اللقاحات في مقر المركز، فرق طبية متخصصة من مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل، وفريق تطوعي من منصة التطوع الصحي بالمملكة، بما يتماشى مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للصحة والسلامة، التي اتخذتها المملكة في جائحة فيروس «كورونا».
وأشار إلى أن الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل أتاحت تقديم اللقاح لجميع المواطنين والمقيمين، بالإضافة لجدولة وتنظيم إعطاء اللقاح لمنسوبي بعض الدوائر الحكومية والعسكرية، بالإضافة إلى منسوبي الشركات العاملة بمدينة الجبيل الصناعية، ويأتي ذلك امتداداً لدورها في الشراكة المجتمعية مع مختلف القطاعات، عبر تقديم سبل الوقاية من فيروس «كورونا».
وجدّد المقبل التذكير بالاستفادة من خدمة «أولوية»، التي وفرتها وزارة الصحة ويُطبقها برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل، حيث تُتاح من خلالها إمكانية التطعيم السريع بلقاح «كورونا»، لمَنْ تزيد أعمارهم على 75 سنة لجميع المواطنين والمقيمين بدون تسجيل أو موعد أو انتظار، وذلك بشكل مباشر من خلال المركز.