DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

آسيا.. بعد الرابعة

آسيا.. بعد الرابعة
آسيا.. بعد الرابعة
خليفة الملحم
آسيا.. بعد الرابعة
خليفة الملحم
مرت أربع جولات متلاحقة من منافسات دوري أبطال آسيا، وما زالت فرقنا تملك نصيباً من فرص التأهل وإن كانت متفاوتة!
النصر أفضل الممثلين نقطياً حتى هذه الجولة بفوزين وتعادلين، وإن كان المستوى يتراوح بين المتوسط والجيد، ولكنه حافظ على تماسكه ولم يتعرض لأي خسارة، وإذا ما قدر له الفوز في الجولة الخامسة على الوحدات فإنه سيكون قد وضع قدماً في الدور القادم بالذات إذا ما كانت النتائج في المجموعات الأخرى في صالحه فإنه سيتأهل كأفضل ثانٍ على أقل تقدير!
الأهلي بعد البداية المتعثرة عاد ليعدل من وضعه ويحقق فوزين متتاليين ويحافظ على فرصته الصعبة كونه سيلاقي الاستقلال ثم الدحيل، وهما مواجهتان في غاية الصعوبة بالنظر للوضع الفني الحالي لفريق الأهلي وفي حال تعثره -لا سمح الله- أمام الاستقلال فإنه قد يكون أول المغادرين وهذا ما لا نتمناه!
الهلال «اللغز المحير» بعد خسارته الفادحة أمام فريق استقلول الطاجيكي «المتواضع» وضع فرص تأهله على المحك، وبرغم مطالبة إعلامه منذ عزل مدربه بإحضار مدرب بديل إلا أن إدارته وضعت «أذنا من طين وأذنا من عجين» مما سيضع فرص الهلال الآسيوية والمحلية في مهب الريح، وفي حال أي تعثر في المباراتين القادمتين وهو متوقع فسيكون خارج حسابات آسيا!
الكل قبل بداية التصفيات المجمعة اعتقد أن تأهل الهلال سيكون مجرد وقت والأهلي والنصر سيعانيان للتأهل، ولكن الواقع أن الهلال والأهلي وضعهما أصبح معقداً والنصر شق طريقه بلا مشاكل حتى الآن، ولكن كل شيء قد يتبدل ويتغير في الجولة الخامسة وأتمنى من الله أن تأتي نتائج ممثلينا كما نحب بلا تعقيدات!
مع عدم قدرة أي من ممثلينا على تقديم المستوى المقنع والذي يرضي طموحات الجماهير وتطلعاتهم فإن لي توقعا خاصا، ألا وهو تأهل فريقين وخروج الثالث وعند جهينة «ميدان آسيا» الخبر اليقين وبالتوفيق للنصر والأهلي والهلال!
[email protected]