DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

طقس معتدل وأمطار متوسطة على الشرقية

طقس معتدل وأمطار متوسطة على الشرقية
أعلن المركز الوطني للأرصاد استمرار حالة السحب الرعدية الممطرة، يصحبها نشاط في الرياح السطحية، وتدني مدى الرؤية بالمنطقة الشرقية، ويشمل ذلك الأحساء، والجبيل، والخبر، والدمام، والقطيف، وبقيق، ورأس تنورة، وبدأ الإنذار يوم الإثنين في تمام الساعة 9:00 واستمر إلى يوم الثلاثاء الساعة 10:00 مساء.
وجاء في التنبيه حالة أمطار متوسطة إلى غزيرة يصحبها نشاط في الرياح السطحية، وتدني مدى الرؤية، وتساقط البرد، وذلك في الخفجي، النعيرية، حفر الباطن، القرية العليا، وبدأ الإنذار يوم أمس الثلاثاء، الساعة 3:50 صباحا واستمر إلى الساعة 04:00 مساء.
وأوضح خبير الطقس عبدالهادي العبدالهادي أن حالة الطقس المتوقعة على أجواء المنطقة الشرقية خلال هذا الأسبوع، تكون الأجواء معتدلة خلال النهار ودرجة الحرارة العظمى قد تصل إلى 35 درجة مئوية وتكون الأجواء خلال الليل من معتدلة إلى باردة نسبيا وتصل فيها درجات الحرارة ما بين 22 إلى 25 درجة مئوية.
وبيَّن أنه تكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية تتحول أحيانا إلى شمالية شرقية، وأن هناك فرصة تكون السحب الركامية خلال الثلاثة أيام القادمة على المحافظات والمراكز الشمالية للمنطقة الشرقية نواحي حفر الباطن والخفجي والسعيرة والصمان.
وأضاف إن الأجواء جميلة في الثلث الأول من رمضان ثم تعاود الحرارة بالارتفاع التدريجي، وقد نستقبل حالة جوية مميزة في منتصف الشهر الفضيل.