DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لينجارد : حياتي المريحة سر تألق مع وست هام في لندن

لينجارد : حياتي المريحة سر تألق مع وست هام في لندن
قال جيسي لينجارد اليوم الخميس إن تغيير البيئة وتحمل مسؤوليات خارج الملعب كانت أسبابا أساسية لاستعادة تألقه خلال فترة إعارته الحالية في وست هام يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وكان لينجارد نادرا ما يشارك مع فريقه مانشستر يونايتد قبل انتقاله إلى وست هام على سبيل الإعارة في يناير كانون الثاني الماضي، ليسجل ستة أهداف ويصنع أربعة ويقود الفريق اللندني للمركز الخامس في الدوري برصيد 52 نقطة قبل ثماني جولات على النهاية.
وانضم لينجارد (28 عاما) للمنتخب الإنجليزي بعد غياب عامين، من أجل خوض تصفيات كأس العالم الشهر الماضي، ووضع نفسه ضمن خطط المدرب جاريث ساوثجيت لتشكيلة إنجلترا في بطولة أوروبا العام الحالي.
وقال لينجارد لشبكة "بي.إن سبورتس" التلفزيونية "أعتقد أن البيئة شيء مهم وأساسي. منزلي في مانشستر منخفض، تنزل لأسفل من أجل الذهاب للمطبخ، إنه مظلم ويشبه المخبأ.
"تعيش في هذه البيئة أسبوعا وتغيب عنها أسبوع ولا تعرف أي شيء اخر. منذ انتقالي إلى لندن أعيش في مسكن مرتفع به الكثير من الأضواء ويمكنني رؤية كل المباني في لندن، هذا يجعلك تلمع وتنتعش".
وقال لينجارد إن المشاكل خارج الملعب، بما في ذلك معركة والدته مع الاكتئاب أثرت على أدائه في أولد ترافورد، لكن التغلب على مثل هذه المحن والصعاب جعله يصبح لاعبا أفضل.
وأضاف "هذا جعلك أكثر نضجا وتتحمل المزيد من المسؤولية بنفسك وعن الاخرين وهذا ما كنت أفعله. الشخص خارج الملعب يشارك في المباريات ويتحول للشخص ذاته لكن في الملعب. عندما كانت أحوالي سيئة كان الأمر فظيعا.
"من الفظيع أن ترى عائلتك ذلك. فظيع أن تحضر عائلتك للملعب لمشاهدة المباريات وتدرك أن هذا 'ليس جيسي لينجارد' أنه أمر مزعج لهم ولي كذلك".