DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نائب أمير الشرقية: القطاع الثالث حقق تقدما في مجالات عديدة

أكد الدور المهم لبرامج الحوكمة وضمان مأسسة العمل

نائب أمير الشرقية: القطاع الثالث حقق تقدما في مجالات عديدة
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، بما حققه القطاع الثالث من تقدم في العديد من المجالات، خلال السنوات الماضية؛ نظير ما يلقاه من دعم من القيادة الحكيمة - أيّدها الله - من أجل أن يكون شريكًا في تحقيق رؤية الوطن الطموحة التي حرصت على دعم وتنمية القطاع، وجعلت منه شريكًا فاعلًا وقدمت الدعم المالي والمعنوي لتطويره ورفع نسبة مساهمته في الناتج المحلي، حيث اعتبرت الدولة القطاع العمود الثالث إستراتيجيًا.
عمل مؤسسي
وأشار سموه إلى الدور المهم لبرامج الحوكمة في القطاع الثالث، والتي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية، حيث أصبح العمل مؤسسيًا محكومًا بضوابط وصولًا لتطوير نظام حوكمة متكامل، لضمان مأسسة العمل ورفع كفاءته وتسهيل تنسيق الجهود بين الجهات ذات العلاقة، وتفعيل هذا القطاع وتطويره بما يتناسب مع مستهدفات «رؤية المملكة 2030» وبما يحقق النتائج المأمولة منه بالمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.
توقيع اتفاقية
واستقبل سموه بديوان الإمارة، أمس، رئيس مجلس إدارة جمعية ترميم م. حمد الخالدي، يرافقه أعضاء المجلس والعاملون والداعمون، وبارك سموه توقيع اتفاقية بين الجمعية وشركة «نسما وشركائهم»، ووقّع عن الجمعية رئيس مجلس الإدارة م. حمد الخالدي، وعن شركة نسما رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز التركي.
تقرير سنوي
واطلع سموه على التقرير السنوي للجمعية لعام 2020 مشيدًا بالجمعية، وما قدّمته من خدمات للمستفيدين خلال الفترة الماضية، وتمنى سموه للجمعية الاستمرار في مسيرتها بنفس الوتيرة لتحقيق آمال وطموحات مستفيديها.
خطى ثابتة
وأوضح م. حمد الخالدي أن الجمعية تسير بخطى ثابتة وتتطور برامجها عامًا بعد آخر وفق منهجية عالية، وتقدم عملًا مميزًا لخدمة مستفيديها، حيث بدأت بمبادرة تطوعية لعدد من المهندسين والمهندسات، ثم تلاحقت التطورات سريعًا مع زيادة حجم العمل وتحوّلت الأعمال التطوعية لعمل مؤسسي منظم، وتحقق للأسر المحتاجة والمتعففة حياة كريمة، بعد ترميم منازلها وفق مواصفات عالية.
قصة نجاح
وأشار الخالدي إلى تحقيق الجمعية جائزة رواد التسويق لعامَين متتاليَين 2020م، 2021م، واختيارها من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان كنموذج لقصة نجاح على مستوى الجمعيات الإسكانية بالمملكة.
دعم البرامج
وكرّم سموه خلال اللقاء رئيس مجلس إدارة شركة نسما وشركاهم عبدالعزيز التركي، والمدير التنفيذي للتسويق والتواصل ببنك البلاد عبدالمحسن الملحم، وم. وائل الغلاييني، ورئيس شركة الخدمات الصناعية والميكانيكية سيف بن ثابت، والرئيس التنفيذي لشركة المتقدمة للبتروكيماويات فهد المطرفي، ونائب رئيس شركة ساسرف م. مناحي الغامدي؛ لدعمهم برامج الجمعية.