DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الاتحاد.. قاس وحاد!!

النصر ينجو بالتعادل أمام أبها

الاتحاد.. قاس وحاد!!
فرط النصر في الفوز واكتفى بالتعادل (2-2) مع ضيفه أبها في المباراة التي جرت أمس على ملعب مرسول بارك بالرياض، برسم الجولة 21 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
تقدم أبها مرتين بواسطة هدافه السويدي كارلوس ستراندبيرع (11 و74)، وأدرك النصر التعادل عن طريق البديل سامي النجعي (61 و90+3).
ورفع النصر رصيده إلى 29 نقطة في المركز السابع، بينما رفع أبها رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثاني عشر.
واندفع النصر للهجوم مع بداية الشوط الأول وكان قريباً من التسجيل لولا أن رأسية بيتروس مرت بجانب القائم (4) ومن هجمة مرتدة سريعة نجح أبها في أخذ الأسبقية حيث لعب بنجامين تاتار كرة عرضية انبرى لها كارلوس ستراندبيرغ ولعبها داخل المرمى على يمين براد جونز (11)، وأنقذ عبدالعالي المحمدي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة بيتي مارتينيس، قبل أن تتحول لهجمة مرتدة كاد أبها من خلالها يضاعف النتيجة لولا براعة براد جونز الذي تصدى لكرة صالح العمري (19)، وواصل المحمدي تألقه عندما تصدى لكرة سلطان الغنام ثم كرة بيتي ما تينيس القوية (34)، وتهيأت فرصة للنصر عندما لعب نورالدين مرابط كرة عرضية لكن رأسية رائد الغامدي مرت بجوار القائم (43).
ومع انطلاقة الشوط الثاني كثف النصر من هجماته وتمكن من إدراك التعادل إثر هجمة منسقة وصلت في النهاية للبديل سامي النجعي الذي صوب الكرة قوية على يسار عبدالعالي المحمدي (61)، وعلى عكس مجريات اللعب ومن ركلة حرة فشل براد جونز في إبعاد الكرة لتجد كارلوس ستراندبيرغ الذي صوبها قوية داخل المرمى (74)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع ومن هفوة دفاعية أدرك النصر التعادل عندما واجه سامي النجعي المرمى ولعب الكرة على يمين المحمدي.
قفز الاتحاد للمركز الثالث، عقب فوزه الكبير على مضيفه القادسية 4-1، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، لحساب منافسات الجولة 21 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
تقدم القادسية الذي تلقى خسارته الأولى بعد عشر مباريات، بواسطة الملغاشي كارلوس اندريا (31) ورد الاتحاد برباعية، سجلها الصربي الكسندر بريوفيتش (43 و69 و82) وزياد الصحفي (65).
ورفع الاتحاد رصيده إلى 35 نقطة، بينما بقي القادسية على رصيده السابق 29 نقطة.
ومن هجمة منسقة نجح القادسية في أخذ الأسبقية عندما تابع كارلوس اندريا كرة عرضية ولعبها برأسه على يمين مارسيلو غروهي (31)، وبحث الاتحاد عن التعادل وتحقق له ما أراد، إثر كرة عرضية ارتقى لها الكسندر بريوفيتش ولعبها برأسه على يسار فيصل مسرحي (43). ومع انطلاقة الشوط الثاني أنقذ مسرحي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة سعود عبدالحميد وحولها للركنية (48)، واحتسب الحكم ركلة جزاء للاتحاد، نفذها الكسندر بريوفيتش ولكن كرته ارتطمت بالعارضة وعادت ليمسكها فيصل مسرحي (55)، ومن ركلة ركنية أضاف الاتحاد هدفه الثاني عندما ارتقى زياد الصحفي للكرة ولعبها على يمين فيصل مسرحي (65)، وبعد ثلاث دقائق سجل الاتحاد هدفه الثالث عندما تلقى بريوفيتش كرة داخل منطقة الجزاء صوبها سهلة لكن فيصل مسرحي فشل في التصدي لها لتعانق شباكه (69)، ومن كرة عرضية سجل بريوفيتش الهدف الثالث له والرابع لفريقه عندما استقبل الكرة بصدره قبل أن يلعبها على يسار فيصل مسرحي (82).
القادسية vs الاتحاد
النتيجة: 1-4
مسجل الأهداف: الصربي الكسندر بريوفيتش (43 و69 و82) وزياد الصحفي (65) للاتحاد، والملغاشي كارلوس اندريا (31) للقادسية.
ركلات الجزاء: 1
البطاقات الصفراء: 2
البطاقات الحمراء: 0
النصر vs أبها
النتيجة: 2-2
مسجل الأهداف: السويدي كارلوس ستراندبيرع (11 و74) لأبها، وسامي النجعي (61 و90+3) للنصر
ركلات الجزاء: 0
البطاقات الصفراء: 4
البطاقات الحمراء: 0