DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهلال يسطع في الأحساء

الهلال يسطع في الأحساء
الهلال
يسطع في الأحساء
استعاد الهلال توازنه، وتجاوز خسارة الديربي أمام النصر سريعاً، بعدما اكتسح مضيفه الفتح 5-2، في المباراة التي جرت أمس على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.
تعاقب على خماسية الهلال، البيروفي اندري كاريو (23) والفرنسي بافيتيمبي غوميس (25) والأرجنتيني لوسيانو فييتو (41) وسالم الدوسري (72 و85)، في حين سجل هدفي الفتح عمار الدحيم (66) والبيروفي كريستيان كويفا (81 من ركلة جزاء).
وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 39 نقطة، وقلص الفارق مع الشباب المتصدر الذي يواجه ضمك اليوم، إلى نقطتين، بينما بقي الفتح على رصيده السابق 25 نقطة. ونجح الهلال في فرض تفوقه على مستوى الأداء والنتيجة خلال الشوط الأول، وتمكن من افتتاح التسجيل عندما استقبل اندري كاريو كرة من الركنية ولعبها بالكعب على يمين ماكسيم كوفال (23)، وبعد دقيقتين أضاف الهلال هدفه الثاني عندما كسر بافيتيمبي غوميس مصيدة التسلل وصوب الكرة قوية داخل المرمى (25)، وقبل نهاية الشوط بأربع دقائق عمق الهلال الفارق بهدف ثالث عندما خطف لوساينو فييتو الكرة بعد دربكة أمام المرمى وصوبها قوية على يمين ماكسيم كوفال (41). ومع بداية الشوط الثاني كاد الهلال يسجل هدفاً ثالثاً ولكن كرة محمد البريك التي صوبها من ركلة حرة مباشرة تصدى لها كوفال قبل أن ترتطم بالعارضة وتأخذ طريقها خارج الملعب (48)، لاحت فرصة للفتح لتذليل الفارق ولكن كرة سفيان بن دبكة مرت بجانب القائم (49)، وأنقذ كوفال مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة غوميس الانفرادية قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (60)، ومن ركلة ركنية قلص الفتح الفارق عندما ارتقى عمار الدحيم فوق الجميع ولعب الكرة داخل المرمى (66)، ولكن الهلال أعاد الفارق عندما ارتقى سالم الدوسري فور نزوله لكرة عرضية ولعبها برأسه قوية داخل المرمى (72)، وبعد العودة لتقنية الفيديو احتسب الحكم ركلة جزاء نفذها كريستيان كويفا ولعب الكرة قوية على يمين عبدالله المعيوف (81)،.
ومن هجمة منسقة سجل الهلال هدفه الخامس عندما تلقى سالم الدوسري كرة على مشارف منطقة الجزاء صوبها قوية على يسار ماكسيم كوفال (85)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، تهيأت فرصة للهلال لإضافة هدف سادس ولكن رأسية عبدالله الحمدان تصدى لها القائم.
21
لعب
11
فوز
6
تعادل
4
خسر
38
له
17
عليه
39
النقاط
2
الترتيب
النتيجة: 2-5
مسجل الأهداف: البيروفي اندري كاريو (23) والفرنسي بافيتيمبي غوميس (25) والأرجنتيني لوسيانو فييتو (41) وسالم الدوسري (72 و85) للهلال، وعمار الدحيم (66) والبيروفي كريستيان كويفا (81) للفتح
ركلات الجزاء: 1
البطاقات الصفراء: 4
البطاقات الحمراء: 0
الفتح vs الهلال
الهداف :
بافيتيمبي غوميس
15
هدفا
المدرب:
روجيرو ميكالي
51
عاما