DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إزالة 5 مبان آيلة للسقوط بالخبر

إزالة 5 مبان آيلة للسقوط بالخبر
أزالت إدارة رخص البناء، التابعة لبلدية محافظة الخبر، 5 مبانٍ آيلة للسقوط، في عدة مواقع؛ لما تشكله من خطورة بالغة، وتشويه للمشهد الحضري، وذلك ضمن جهودها في إزالة المباني المهجورة، والآيلة للسقوط.
كانت بلدية الخبر قد أنهت إجراءات إزالة عدد من المباني الآيلة للسقوط، التي تشكل خطرا على المجاورين ومرتادي الطريق في عدة مواقع بعد اتخاذ الإجراءات النظامية، وأوضح رئيس البلدية م. سلطان الزايدي، أن تلك الجهود تأتي ضمن تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري في المحافظة، لافتا إلى بدء إجراءات الإزالة بحصر أعداد المباني المهجورة والآيلة للسقوط ثم توجيه إنذارات لأصحابها بإزالتها وتصحيح أوضاعها قبل إزالتها فعليًا، مبينا أنه لا تتم عملية الهدم إلا بعد التأكد من عدم صلاحيته، فيما تمت إزالة ثلاثة منها خلال اليومين الماضيين بمشاركة من إمارة المنطقة الشرقية والدفاع المدني ومديرية المياه، وشركتي الكهرباء والاتصالات بعد وضع إشعارات تمهيدًا لإزالتها.
وقال إن هذه المباني تشكل منظرًا غير حضاري وخطرًا يهدد السكان والمارة، وكذلك تتسبب في إزعاج السكان وتهديد لصحتهم؛ كونها مصدرًا لانتشار الحشرات والقوارض ومصدرًا للتلوث؛ بسبب تجمع النفايات والمخلفات. لافتا إلى أنه ستتم إزالة غالبيتها عن طريق ملاكها.