DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تسجيل «تيكسيرا» من سلطة الاتحاد السعودي

القانوني التونسي علي عباس لـ «الميدان»:

تسجيل «تيكسيرا» من سلطة الاتحاد السعودي
أوضح القانوني التونسي علي عباس المختص بلوائح الفيفا لـ «الميدان» أن قانونية تسجيل النصر للاعب بديل للكوري كيم جين سو من عدمه تحددها لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم كونها الجهة الوحيدة المخولة للقبول من العدم.
وأضاف القانوني التونسي إن جزئية المنع من التسجيل التي طبقت على النصر بسبب شهادة الكفاءة المالية لا تمنعه من «استبدال» لاعب مصاب بلاعب حر غير مرتبط بنادٍ وفق لوائح لجنة الاحتراف.
وقال علي عباس: تسجيل النصر للاعب بديل للكوري كيم جين سو أو عدم قبول التسجيل سيكون من سلطة لجنة الاحتراف التي يمكن أن تعتبر هذا التسجيل جديدا في كل الحالات وبالتالي يدخل في إطار المنع أو أن تعتبر أن هذا استبدال للاعب مصاب وتقبل التسجيل لوجود أمر طارئ متمثل هنا في (الإصابة) تسبب في التسجيل الجديد. وكلا الاتجاهين سليمان من حيث التأويل القانوني.
وأضاف علي عباس: إن لائحة الاتحاد السعودي نصت على أن استبدال اللاعب المصاب لا يفرق بين فترات التسجيل أو خارجها كونها هي استثناء وفرته اللائحة إذا ما حدثت إصابة حرمت فريق من لاعبه لفترة طويلة ويتم استخراج تقرير طبي يخول للنادي باستبدال اللاعب المصاب كتعويض للنادي عن اللاعب الذي لن تتمكن من الاستفادة من خدماته، في لاعب آخر نصت اللائحة على أن يكون اللاعب عاطلا غير مرتبط بناد وأن يكون اللاعب مستبدلا لديه تقرير طبي يؤكد عدم قدرته على إكمال الموسم مع الفريق.
وكان «الميدان» قد انفرد أمس بخبر نجاح نادي النصر في التوقيع مع المهاجم البرازيلي أليكس تيكسيرا المتواجد حاليا في المنامة خلفا للكوري كيم جين سو المصاب.
ولا يرتبط تيكسيرا صاحب ال31 عاماً بعقد مع أي نادٍ، بعد فسخ تعاقده مع فريق جيانغسو سونينغ الصيني.
وبدأ أليكس تيكسيرا مسيرته الكروية مع نادي فاسكو دي جاما البرازيلي ومنه انتقل إلى نادي شاختار دونسيكت الأوكراني عام 2009 وشارك في 222 مباراة في جميع المسابقات مع النادي الأوكراني وسجل 89 هدفًا وقدم 25 تمريرة حاسمة.
ثم لعب في صفوف جيانغسو سونينغ الصيني منذ عام 2016 حيث خاض معه 153 مباراة في مختلف البطولات وسجل 73 هدفًا وقدم 43 تمريرة حاسمة.
كما حمل قميص منتخب البرازيل في مختلف الأعمار السنية حيث لعب في فريق تحت 15 سنة وفريق تحت 17 سنة ومنتخب الشباب البرازيلي ومنتخب البرازيل الأول في بعض المباريات الدولية.