DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

المملكة تستضيف كأس العالم للأهداف المستدامة

المملكة تستضيف كأس العالم للأهداف المستدامة
تستضيف المملكة كأس العالم للأهداف المستدامة العالمية 2021، تحت رعاية الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، وهي عبارة عن مسابقة عالمية تدعم أهداف الاستدامة الـ17 من الأمم المتحدة؛ لتمكين الفرق النسائية من دعم الأهداف عن طريق الرياضة، وكذلك المبادرات المحلية في الدول المختلفة.
ومن جهتها قالت ميادة الهاشم لاعبة فريق شعلة الشرقية: «هناك أربع طرائق لكسب النقاط، أولًا التأهل من خلال المبادرات التي تدعم الأهداف، والتداخل مع الجمهور يوم المباراة، وشكل الفريق من حيث الزي، وأخيرًا نتيجة المباريات نفسها».
وأضافت: «كنت إحدى المختارات من قبل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لتمثيل المملكة، فكل لاعبة في فريقنا (الفريق الأخضر) كانت من فريق سعودي مختلف، تحت هدف (الحياة على الأرض) وكيفية المحافظة على البيئة».
وقالت لاعبة فريق المملكة لجين كشغري: «من خلال تجربتي السابقة كلاعبة والمشاركة في المسابقة تعلمت الكثير عن معنى الاستدامة، مما جعلني اتخذ خطوات فعلية للمساهمة في التقليص من استخدام البلاستيك، ونشر الوعي المجتمعي بأضرار وبدائل البلاستيك، وهي فرصة لاستخدام خيالنا في الإبداع والاستمتاع بوقتنا، وتكريس جهدنا في العطاء المجتمعي الذي يعود بالنفع علينا وعلى صحتنا».
وأردفت: «بدوري سفيرة للمسابقة فإني أدعو السيدات مواطنات ومقيمات في المملكة من سن الثامنة عشرة فما فوق؛ إلى المشاركة بتكوين فريق من 6 إلى 8 أشخاص والبدء بالتسجيل في المسابقة من خلال الموقع الإلكتروني للمسابقة، ولا يشترط أن تكون جميع المسجلات لاعبات كرة قدم؛ فالمسابقة تهتم أكثر بالعطاء المجتمعي والاستدامة».
يذكر أن الفريق الأخضر، حقق المركز الثاني عالميًّا في كأس العالم للأهداف المستدامة العالمية ٢٠١٩، وفتح الاتحاد السعودي للرياضة للجميع باب الفرصة لجميع الفرق النسائية في المملكة من خلال المشاركة بنسخة هذا العام، وسيتأهل الفريق الفائز للمراكز القادمة والتنافس في البطولة النهائية بمدينة نيويورك.