DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

وفاة المذيع الأمريكي الشهير لاري كينج عن عمر 87 عاما

وفاة المذيع الأمريكي الشهير لاري كينج عن عمر 87 عاما
وفاة المذيع الأمريكي الشهير لاري كينج عن عمر 87 عاما
ذكرت شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية الأمريكية اليوم السبت أن الإعلامي الأمريكي الشهير لاري كينج، الذي استضاف آلافا من الزعماء والسياسيين والفنانين في "سي.إن.إن" وغيرها من القنوات التلفزيونية عبر مسيرة استمرت أكثر من ستة عقود، توفي عن 87 عاما.
وذكرت عدة تقارير إعلامية أن كينج كان يخضع للعلاج في مستشفى بمدينة لوس أنجليس بعد إصابته بفيروس كورونا. وعانى كينج من مشاكل صحية عديدة في السابق منها الإصابة بأزمة قلبية مما دفعه لتأسيس مؤسسة لاري كينج للقلب في عام 1987. وخضع أيضا لجراحة في عام 2007 لعلاج انسداد في شريان، كما أصيب بسرطان البروستاتا في 2010، وقال في 2017 إنه أصيب أيضا بسرطان الرئة.
وقالت شركة الإنتاج التلفزيوني أورا ميديا التي أسسها كينج في تغريدة على تويتر إنه توفي في مركز سيدارز سايناي الطبي في لوس أنجليس.
وشاهد الملايين كينج وهو يحاور زعماء دول وممثلين ومشاهير آخرين في برنامجه الشهير "لاري كينج لايف" على "سي.إن.إن" الذي استمر بين عامي 1985 و2010.
وقالت أورا ميديا "على مدار 63 عاما وعبر منصات الراديو والتلفزيون والإعلام الرقمي، تقف آلاف المقابلات والجوائز والإشادة العالمية شاهدة على موهبة كينج الفريدة الخالدة".
وبظهوره المميز على الشاشة وهو يتكئ على مكتبه مشمرا عن ساعديه، جعل كينج برنامجه أحد أكثر فقرات القناة مشاهدة بمزيج من المقابلات والحوارات السياسية والاتصالات الهاتفية مع المشاهدين.
وفي أوج شهرته، واجه كينج انتقادات بعدم الإعداد الكافي للمقابلات وبأنه يطرح أسئلة سهلة، ورد المذيع الراحل بالإقرار بأنه لم يكن يعتاد على الإعداد المستفيض حتى يتسنى له التعلم من الحوار مثل مشاهديه. وأضاف أنه لم يكن يرغب في أن ينظر له باعتباره صحفيا.
وقال "أنا أوجه أفضل ما لدي من أسئلة، واستمع إلى الإجابات، وأحاول أن أتابع آملا أن يستخلص المشاهد النتيجة".
وتزوج كينج ثماني مرات آخرها من المغنية شون ساوثويك التي تصغره بستة وعشرين عاما، وله خمسة أبناء توفي منهم اثنان.