DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إغلاق 20 منشأة نسائية وتحرير 524 مخالفة خلال 3 أشهر

إغلاق 20 منشأة نسائية وتحرير 524 مخالفة خلال 3 أشهر
أغلقت الرقابة النسائية بالإدارة العامة لصحة البيئة بوكالة شؤون البلديات، التابعة لأمانة المنطقة الشرقية، 20 منشأة نسائية مخالفة، وحررت 524 مخالفة، إضافةً إلى مصادرة 1051 قطعة من البضائع والأدوات المخالفة للاشتراطات الصحية، وضبط 150 فردًا من العاملين الذين لا يحملون شهادة صحية.
كما أغلقت 29 محلًا مخالفًا بسوق النعيرية الشعبي، وتضمنت المخالفات سوء تخزين السلع، وضبط عمالة مخالفة، وعدم وجود عقد أثناء الزيارة.
جاء ذلك خلال الزيارات التي نظمتها الرقابة النسائية لـ190 منشأة نسائية، في كافة مدن ومحافظات المنطقة، خلال الثلاثة الأشهر الماضية، لمتابعة سير العمل ورفع مستوى الوعي لدى المنشآت والعاملين.
وأوضح وكيل الأمين لشؤون البلديات سعيد شويل، أن الجولات الرقابية تستهدف متابعة سير العمل ورفع مستوى الوعي لدى العاملين وأصحاب المنشأة وإلزامهم باتباع الممارسات الصحية ضمن الاشتراطات، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات، والتقيّد بالإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية المرتبطة بفيروس «كورونا»، مؤكدًا أن هذه الجولات تأتي استمرارًا لجهود أمانة المنطقة الشرقية لمنع انتشار فيروس «كورونا».
وقال إن الزيارات تضمنت صالونات التجميل ومشاغل الخياطة والمقاهي النسائية والأندية الرياضية على نطاق البلديات، داعيًا إلى ضرورة تعاون الجميع، والإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى من خلال التواصل مع مركز البلاغات 940، أو قنوات الأمانة الاجتماعية الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.