DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ضبط 45 مسلخا عشوائيا

ضبط 45 مسلخا عشوائيا
ضبطت بلدية غرب الدمام، مؤخرًا، 45 مسلخًا عشوائيًا، خارج النطاق العمراني، وذلك ضمن حملة مشتركة مع الضبط الإداري بشرطة الظهران.
وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام م. فيصل القحطاني، أن إدارة الأسواق بالبلدية، وبالتعاون مع الضبط الإداري بشرطة الظهران، وبناء على بلاغ مواطن من خلال مركز «940» يفيد بوجود مسالخ عشوائية، نفذت البلدية حملة على المسالخ العشوائية بنطاق البلدية، وضبطت 45 مسلخًا، يعمل عليها عمالة وافدة بدون أدنى وسائل السلامة والاشتراطات الصحية، من فحص للذبيحة قبل وبعد الذبح بواسطة طبيب بيطري، وعدم حمل تلك العمالة شهادات صحية تضمن خلوهم من الأمراض المعدية، وكذلك سوء نظافة الموقع، بما يؤثر على اللحوم وفسادها لاحقًا.
وأضاف القحطاني إنه تمت مصادرة جميع الأدوات الموجودة وتطبيق الغرامات البلدية على العاملين، وإزالة الصنادق والمخيمات العشوائية المستخدمة للذبح والسلخ.
وأكد رئيس بلدية غرب الدمام للمواطنين والمقيمين بضرورة التقيد بالإجراءات النظامية والاحترازية من خلال ذبح المواشي بالمسالخ المعتمدة النظامية، التي يتم فيها تطبيق الاشتراطات الصحية ووجود طبيب بيطري للإشراف على الذبائح، داعيا الجميع للتعاون مع البلدية والإبلاغ عن أي مخالفات من خلال مركز «940».