DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

برشلونة المنتشي يستدرج سوسيداد الجريح

في نصف نهائي السوبر الإسباني..

برشلونة المنتشي يستدرج سوسيداد الجريح
عندما وقع الاتحاد الإسباني لكرة القدم عقدا في 2019 لإقامة كأس السوبر المحلية في المملكة العربية السعودية، لم يتخيل إقامة المباريات بدون جمهور في جنوب إسبانيا والمشقة التي عانت منها الأندية للسفر بعد تساقط الثلوج غير الطبيعي، لكن هذا ما سيحدث عندما تنطلق البطولة المصغرة اليوم الأربعاء بعدما أجبرت القيود الصحية في إسبانيا والسعودية، بسبب جائحة فيروس كورونا، المنظمين على تغيير خططهم والتفكير في جدوى النظام الحالي في هذه الأوقات التي لا سابق لها.
ويلعب برشلونة ضد ريال سوسيداد في قرطبة مساء اليوم، وفي اليوم التالي يلعب ريال مدريد حامل اللقب ضد أتلتيك بلباو في ملقة.
ويبدو الفريق الكتالوني في حالة أفضل من بين الفرق الأربعة بعد الفوز 4-0 على غرناطة السبت الماضي، ونجاح شراكة ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبلي أخيرًا.
ويشارك سوسيداد في البطولة لأول مرة منذ 1982، إلا أنه يقدم أداءً كارثيًا حيث انتصر مرة واحدة في آخر 12 مباراة بجميع المسابقات.
وكانت كأس السوبر هي البداية التقليدية للموسم بين بطلي الدوري وكأس ملك إسبانيا في أغسطس، لكن لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني وسع المشاركة فيها إلى أربعة أندية في 2019 لتعزيز جاذبيتها العالمية.
ويشارك ريال مدريد وبرشلونة بصفتهما بطل الدوري والوصيف على الترتيب بينما بلغ بيلباو وسوسيداد نهائي كأس ملك إسبانيا 2020 والذي تأجل حتى أبريل المقبل بسبب الجائحة.
وكان الاتحاد وقع عقدا لإقامة البطولة لثلاث سنوات في بلادنا السعودية مقابل 120 مليون يورو (145.74 مليون دولار) وقال روبياليس إن الاتحاد سيعيد التفاوض حول العقد بسبب الاضطراب الناجم عن الجائحة.