DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أعراض كورونا تمتد لتساقط الشعر

أعراض كورونا تمتد لتساقط الشعر
أعراض كورونا تمتد لتساقط الشعر
كشف تقرير صادر عن كلية الطب بجامعة إنديانا الأمريكية، تأثير فيروس كورونا على أعضاء الجسم المختلفة، الذي يتراوح بين مضاعفات بسيطة إلى خطيرة، فلم تقتصر أعراض الفيروس التاجي على التهابات الحلق ومشاكل الجهاز الهضمي؛ بل تبيّن أن تساقط الشعر يعد أحد أعراض الإصابة بالفيروس، طبقًا لما ورد في موقع timesofindia.
وأشارت الدراسة الأمريكية إلى أن تساقط الشعر قد يكون منتشرًا ومشكلة شائعة يواجهها العديد من الأشخاص حول العالم لأسباب مختلفة، حيث أوضحت النتائج الأخيرة أنه يمكن أن يكون أحد أعراض فيروس كورونا، خاصة للمصابين الذين يعانون الإصابة لفترات طويلة، والذي كشف أن تساقط الشعر كان بين أحد 25 عرَضًا يعاني منها أولئك الذين تم تشخيصهم بالعدوى الشديدة.
وأجريت الدراسة على مجموعة من المشارِكات المصابات بالفيروس التاجي، وتبيّن أن تساقط الشعر كان أحد العلامات التي تدل على الإصابة بالفيروس.
وأشارت الدراسة إلى إصابة مرضى كورونا بالتوتر والقلق اللذين ينتج عنهما تساقط الشعر المؤقت، حيث يطلق على تلك الحالة «تساقط الشعر الكربي»، ويحدث عندما يتعرض جسمك للكثير من الإجهاد، على شكل صدمة أو مرض.
كما أكدت الدراسة أن احتمالية تساقط الشعر ارتفعت لدى مصابي فيروس كورونا، وتبيّن انتشار الصلع بين الرجال المصابين، بسبب المضاعفات الناتجة عن الإصابة بالفيروس.