DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«الجبير»: تسهيلات محفزة وتطوير منظومة الاستثمار الرقمية

«الجبير»: تسهيلات محفزة وتطوير منظومة الاستثمار الرقمية
«الجبير»: تسهيلات محفزة وتطوير منظومة الاستثمار الرقمية
الشمري يسلم درع التكريم للمهندس الجبير (اليوم)
«الجبير»: تسهيلات محفزة وتطوير منظومة الاستثمار الرقمية
الشمري يسلم درع التكريم للمهندس الجبير (اليوم)
قال أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، إن الأمانة تعمل لتقديم خدمات مميزة وفاعلة وتسهيلات محفزة وداعمة للمستثمرين ورواد الأعمال للارتقاء بالبيئة الاستثمارية بالتكامل مع مختلف الجهات المعنية لتعزيز مناحي محفزات الاستثمار بالمنطقة الشرقية.
وأوضح خلال تكريم المجلس البلدي لحاضرة الدمام، له، أمس، أن الأمانة عملت خلال الفترة الماضية على تفعيل أدوات الجذب الاستثماري وتطوير منظومة الاستثمار الرقمية، من خلال إطلاق تطبيقات ذكية وخدمات إلكترونية وتطوير منظومة التواصل مع المستثمرين وتكثيف متابعة المواقع الاستثمارية الأمر الذي ساهم في جاذبية استثمارات الأمانة.
وثمن م. الجبير، تكريم المجلس البلدي للأمانة، مشيرا إلى أن هذا التكريم ليس بمستغرب على المجلس البلدي، الذي يعتبر شريكا إستراتيجيا في العمل مع الأمانة.
وأشار إلى أن هذا الإنجاز تحقق بفضل من الله، ثم بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية، اللذين يحرصان على دعم البيئة الاستثمارية والمستثمرين ورواد الأعمال بالمنطقة، ودعم وحرص وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد الحقيل، الذي يضع خدمة المستفيدين والمستثمرين ورواد الأعمال وتحقيق مفهوم التوازن المالي من الأولويات في القطاع البلدي.
وجاء التكريم، في مقر المجلس، نظير تحقيق الأمانة إنجازات عديدة في مجال الاستثمارات البلدية، وذلك بحضور رئيس المجلس البلدي عبدالهادي الشمري، وأعضاء المجلس، وكذلك بحضور وكيل الأمين للاستثمارات م. حمدان العرادي، ونظير جهود وكالة الاستثمارات في أمانة المنطقة، من خلال تحقيق الأمانة للمركز الأول بمنظومة الاستدامة المالية بالقطاع البلدي، إضافة إلى تحقيق الأمانة لإيرادات أعلى من مستهدفات وزارة المالية لثلاث سنوات على التوالي، وتوقيع عقود ومبادرات استثمارية بقيمة تجاوزت مليارين ونصف المليار ريال مؤخرا كأكبر عقود ومبادرات استثمارية، والتي من ضمنها المشروع الاستثماري النموذجي الأول بالمملكة بأسلوب الاستثمار المشترك لتطوير الواجهة البحرية بكورنيش الخبر.
وحققت الأمانة قفزة رقمية ونوعية بأعداد الفرص المطروحة ومبالغ التعاقدات بشكل كبير، فيما تمت معالجة ما يقارب 50 ألف معاملة استثمارية في وقت قياسي، وبلغت نسبة الإنجاز أكثر من 99%.
من جهته، عبر رئيس المجلس البلدي لحاضرة الدمام الأستاذ عبدالهادي الشمري، عن بالغ شكره وتقديره لأمين المنطقة الشرقية، لما حققته الأمانة من إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية، والخطط المستقبلية ضمن إستراتيجية الأمانة الهادفة إلى التطوير الدائم لخدمة المستفيدين.