DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إصلاح وتحسين 14 تقاطعا رئيسيا في الشرقية

«النقل»: نسعى لرفع مستوى السلامة المرورية وخفض معدل الحوادث

إصلاح وتحسين 14 تقاطعا رئيسيا في الشرقية
يعمل فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية، حاليًا، على إصلاح وتحسين عدد من التقاطعات بالمنطقة، ضمن مبادرات السلامة، موضحًا أنه سيتم تحسين عدد 14 تقاطعًا رئيسيًا بمختلف مدن ومحافظات المنطقة.
معدل الحوادث
وقال مدير فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية م. أحمد الغامدي لـ«اليوم»، إنه جارٍ العمل حاليا في إصلاح 6 تقاطعات، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تصميم باقي التقاطعات، تمهيدًا للبدء في أعمال الإصلاح والتحسين، وتأتي هذه الأعمال ضمن جهود الوزارة في رفع مستوى السلامة على طرق الوزارة وتقليل معدل الحوادث.
6 تقاطعات
وأشار الغامدي إلى أن التقاطعات الستة التي يجري العمل عليها حاليًا، هي تقاطعات طريق «الظهران - الجبيل» مع الجعيمة، وتقاطع طريق «الدمام - أبو حدرية» مع طريق صفوى المطار، وتقاطع طريق «الدمام - أبو حدرية» مع طريق الملك فهد، إضافة إلى تقاطع طريق بقيق مع طريق الهاف مون «تقاطع الصناعية الثانية»، وتقاطع طريق الرياض مع طريق «صلاصل - بقيق»، وتقاطع طريق «الهفوف - النعيرية» مع طريق عين دار.
إزالة المخاطر
يذكر أن هذه التقاطعات تهدف إلى إزالة المخاطر التي تواجه المركبات وعابري الطريق، وتعكف وزارة النقل على تنفيذ أعمالها بأعلى معايير السلامة والجودة على الطرق، وضمان استمرار أعمالها وفق الخطة التشغيلية لها، لإنجاز جميع المشروعات ومواجهة جميع التحديات والأزمات، تعزيزًا لكفاءة التشغيل والأداء وتقديم خدمات فعالة للمستفيدين. تحقيقا لأهداف ومبادرات رؤية المملكة 2030م.
لوحات ذكية
كانت أمانة المنطقة الشرقية، قد بدأت مشروع المعلومات المرورية الذكية واللوحات الإلكترونية بحاضرة الدمام، ضمن سعي الأمانة لمواكبة كافة التطورات العالمية وتحقيق رؤية المملكة 2030.
وأوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع م. عصام الملا أن الأمانة ركبت 60 لوحة إلكترونية في عدد من الأماكن بحاضرة الدمام، بهدف توفير معلومات آنية مفصلة عن حركة المرور بما فيها زمن الرحلة وزمن التأخير على جميع الطرق الرئيسية بالحاضرة، وعكس ذلك على خرائط محدثة بغرفة التحكم بالأمانة للمساهمة بإدارة حركة المرور بفعالية وكفاءة عالية.
الطريق الآمن
وكانت لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، قد كشفت عن العمل في مبادرة «الطريق الآمن»، والتي سيبدأ تنفيذها بطريق «الدمام ـ الأحساء»، وذلك بهدف رفع مستوى السلامة في الطرق.
وأضافت: إن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها في المملكة، وتستهدف تعزيز مستوى السلامة المرورية، وهدفها الإستراتيجي السعي نحو تحقيق نسبة عالية من انخفاض الحوادث الجسيمة.