DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الملابس الشتوية تنعش سوق القيصرية التاريخي بالأحساء

الملابس الشتوية تنعش سوق القيصرية التاريخي بالأحساء
مع بداية دخول فصل الشتاء، يشهد سوق القيصرية بمحافظة الأحساء، انتعاشًا كبيرًا في مبيعات الملابس الشتوية، التي يتم عرضها داخل السوق، وسط إقبال كبير من الزوار والسواح، من داخل المحافظة ومن خارجها، نظرًا لما يتميز به السوق من توافر كل الاحتياجات، ويُعد موقع جذب للكثير.
وقال علي الحسين، صاحب محل مختص بالمشالح والملابس والاحتياجات الشتوية: إن الفترة الحالية، التي تمثل بداية دخول فصل الشتاء، تعتبر فترة مهمة للكثير من أصحاب المحلات، خاصةً ممن يتميزون ببيع وعرض الاحتياجات الشتوية، وهو ما يؤكده توافد الكثيرين على السوق، من داخل الأحساء وخارجها.
وأوضح أن ذلك يشكل انتعاشًا كبيرًا للسوق، خاصة للملابس الشتوية، التي منها المشالح، والفروات، للجنسين الرجالي والنسائي، وكذلك ما يتم تصنيعه حاليًا من الجاكيت الشتوي، الذي يجد طلبًا كبيرًا، مؤكدًا أن البشت المصنع من الوبر، من الصناعات الأحسائية، التي تجد طلبًا كبيرًا كذلك.
وأشار أحمد العمران، صاحب محل، إلى أن هناك صناعات شتوية حديثة تحمل طابع التصميم الجديد، والموضة، خاصةً ما يخص الفروات النسائية، ولعل النوع المسمى «تريكو»، وهو عبارة عن شال شتوي نسائي، يُعتبر الأحدث حاليًا، وعليه طلب كبير من النساء، مضيفًا إن هناك طلبًا كبيرًا على الفروات، ويُعتبر نوع «الطفيلي» مطلبًا مهمًا، وأسعاره تتناسب مع الجميع، من خلال الموديل المصنع، والقماش المستخدم، وعملية التطريز.
ولفت إلى أن هناك الوبر الذي لا يزال مطلوبًا، خاصةً أننا في بداية موسم الشتاء، وأسعاره تُعتبر مناسبة، متابعًا: «أتوقع أن يشهد السوق خلال الفترة القادمة إقبالًا متزايدًا، ما سيسهم وبشكل كبير جدًا في انتعاش السوق».
فيما قال المواطن غازي السهلي: إنه يتردد كثيرًا على سوق القيصرية، الذي يعتبر موقعًا وسوقًا متكاملًا لكل الاحتياجات، خاصةً الملابس الشتوية، التي من أهمها الفروات، والبشوت، والجاكيت الشتوي، وهذا السوق اشتهر كثيرًا منذ سنوات طويلة، وتميز بطابعه التراثي الجميل والجاذب، الذي يحكي التاريخ الجميل.