DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

اللي ما يطول «الهلال» يقول عنه «حامض»..

اللي ما يطول «الهلال» يقول عنه «حامض»..
اللي ما يطول «الهلال» يقول عنه «حامض»..
جابرالغامدي
اللي ما يطول «الهلال» يقول عنه «حامض»..
جابرالغامدي
منذ أول بطولة دوري في المملكة سطع نجمه اللامع في السماء مبشراً من على الأرض بقدومه، عاصفاً برياحه لتحقيق أول بطولة آنذاك والتي من خلالها شق الطريق إلى عالم مليء بالذهب، متحصناً فيه بدروع المنصات مستشفى منه برواشق الكؤوس متربعاً من خلاله على أعلى قمه في تاريخ الرياضة الآسيوية.
لابد أنكم عرفتموه ؟!.. نعم إنه «الهلال».. الفريق الذي تخطى حدود الجمال، وأعاد ترتيب أبجديات الرياضة في نطاق واسع أشبه بالخيال..
نعم إنه الهلال الذي أشرق من غرب القارة الصفراء، وغير ألوانها إلى لآلئ ناصعة البهاء..
نعم إنه الفريق الذي غير مفاهيم الكرة، وجعل العالم يتمنى أن يشاهده من داخل الدائرة.
بدأ (الابن البار) من بيت صغير، واستمر في النمو مع مرور الوقت حتى أصبح مدرساً يُضرب به المثل، ويراهن عليه في التفوق من أبعد المدن، ويتمنى الكثير لو أن لهم في بلدانهم شبيهاً له، أو على الأقل قريباً من صفاته ومعدنه.
في العام الأول من انطلاق البطولات رسمياً حقق أول دورياته حتى وصل إلى منتهى المجد بـ 16 لقبا حاملاً معه بين جنباته 9 كؤوس لخادم الحرمين و13 كأسا لولي العهد إضافةً لكؤوس الأمير فيصل بن فهد وكأس السوبر وكأس المؤسس، وبعدها انطلق إلى جبهة أخرى لتخليد مجدٍ جديد، ممهداً الطريق لما هو أبعد بتحقيق البطولات الآسيوية بمختلف مسمياتها إضافة لكؤوس بطولات الخليج ودوري أبطال العرب والكؤوس العربية وكأس السوبر العربي.
لم ننته بعد، فهذا غيض من فيض فتحقيقه للمركز الرابع بكأس العالم للأندية جعل منه جوهرة ثمينة تتهافت إليها أنظار العالم، وكأن سحراً جديداً خيم على القارة الصفراء يريد الخروج إلى أقطار العالم.
لا تبتعدوا...
فمازال هناك أمور كثيرة تفوق فيها هذا الهلال على أنماط وجوانب عدة ضارباً بذلك أروع الصور في المجالات الإدارية والاجتماعية والثقافية، والتي بدورها عكست حجم الوعي الكبير الذي يعيشه هذا الكيان.
إذا كانت الدول تفتخر بمنجزاتها على الصعيد الدولي فالهلال من أجمل منجزات هذا البلد الغالي، حيث مازال اسمه يتربع على العديد من القوائم والإحصائيات التي تُعد من قبل المواقع المختصة عالمياً، عاكساً صورة رياضية مشرفة للمملكة العربية السعودية.
أخيراً..
إن كنت أود توجيه رسالة فسيكون مفادها:
شكراً لنادي «الهلال» الذي جعلنا نستمتع بكرة القدم الحقيقية في زمن لم نكن نعتقد أنها موجودة سوى في الملاعب الأوروبية.
تويتر / @Jaber_Alghamdi