DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«وضع التلاشي» على ماسنجر وإنستجرام

يتيح الإخفاء الفوري لكل الرسائل فور مشاهدة الطرف الآخر لها

«وضع التلاشي» على ماسنجر وإنستجرام
«وضع التلاشي» على ماسنجر وإنستجرام
الوضع الجديد مصمم لحذف أي شيء يُرسل بمجرد مشاهدته (اليوم)
«وضع التلاشي» على ماسنجر وإنستجرام
الوضع الجديد مصمم لحذف أي شيء يُرسل بمجرد مشاهدته (اليوم)
كشفت شركة فيسبوك رسميًا عن ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء Vanish mode أو «وضع التلاشي» في تطبيقها للتراسل الفوري ماسينجر، وهي الرسائل التي تختفي بمجرد رؤيتها من الطرف الآخر أو المستلم، وذلك على غرار سناب شات، وقالت فيسبوك إن المستخدمين يحتاجون أحيانًا إلى إرسال رسائل عفوية دون القلق من الاحتفاظ بها دائمًا، وهو ما تحاول توفيره للمستخدم من خلال ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء.
وبدأت فيسبوك بإطلاق الميزة نهاية شهر سبتمبر الماضي في إطار دمج خدمة التراسل الخاصة بتطبيق ماسينجر في إنستجرام.
وتتيح الميزة في كل من خدمتي ماسينجر، وإنستجرام إرسال النصوص، والصور، والرسائل الصوتية، والرموز التعبيرية، والملصقات التي تختفي على الفور بمجرد أن يشاهدها الطرف الآخر. وربما لاحظ بعض المستخدمين بالفعل وضع التلاشي، في إعدادات الدردشة في ماسينجر، إذ كانت فيسبوك تطرحه ببطء لبعض المستخدمين منذ الإعلان عن إعادة التصميم قبل شهرين.
وفي تطبيق إنستجرام، تُعد بعض عناصر وضع التلاشي بالفعل جزءًا من مجموعة ميزات المراسلة المباشرة الأساسية، ويشمل ذلك اختفاء الصور ومقاطع الفيديو بمجرد مشاهدتها.
ويتشابه وضع Vanish Mode في طريقة عمله مع وضع المحادثة السرية الموجود في ماسينجر، والذي يتيح الدخول إلى محادثة مشفرة من طرف إلى طرف تُحفظ فقط في الجهاز، ومع ذلك فإن الوضع الجديد مصمّم لحذف أي شيء يُرسل بمجرد مشاهدته.
وبالنسبة إلى فيسبوك، لا تزال الرسائل السريعة الزوال تمثل وسيلة لجذب مستخدمي الهواتف الذكية الأصغر سنًا الذين توافدوا على تطبيقات ومنصات الدردشة، حيث لا يتعيّن عليهم النشر علنًا، ولا يريدون أن يُسألوا عن منشورات وسائل التواصل الاجتماعي في وقت لاحق.
وسيظهر وضع التلاشي في كلا التطبيقين كخيار مميّز يمكن تشغيله وإيقاف تشغيله في إعدادات أي دردشة معينة. ويمكن أيضًا الدخول إلى الوضع عن طريق التمرير للأعلى في نافذة الدردشات الفردية، وليس الجماعية.
وقالت فيسبوك: إن الوضع سيكون خياريًا، مما يعني أنه يجب على المستخدم الموافقة على الدخول إلى Vanish Mode بمجرد أن يُفعِّله الطرف الآخر في الدردشة. وسيرسل ماسينجر وإنستجرام إشعارًا عندما يأخذ الطرف الآخر لقطة للشاشة أثناء الدردشة، مضيفة إن الميزة تتوافر الآن في ماسينجر بالولايات المتحدة، على أن تتوافر في وقت لاحق على إنستجرام، وتتوافر تدريجيًا خلال الشهور المقبلة للمستخدمين في مزيد من الدول، سواء من خلال هواتف آيفون أو أندرويد.