500 الف دولار قيمة جوائز بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف

500 الف دولار قيمة جوائز بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف

الأربعاء ١١ / ١١ / ٢٠٢٠
تمثل بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة وبطولة السعودية النسائية الدولية للفرق لحظة تاريخية للمملكة العربية السعودية ولرياضة الجولف. حيث تعد بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة أول بطولة جولف للسيدات المحترفات تقام في المملكة العربية السعودية، لتلهم الجيل الجديد من السعوديين لمواصلة العمل على شغفهم في الرياضة والجولف، فيما تأتي بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق بصيغة مبتكرة يتعرف عليها العالم للمرة الأولى لتعكس رؤية المملكة المبتكرة نحو مستقبل الجولف والتزامها بدعم رياضة السيدات.

وتعكس كلُ من البطولتين الجهود المبذولة ضمن حركة المساواة في مجال الرياضة، وتتسارع خطى المملكة في سبيل دعم المرأة من خلال مبادرة السيدات أولاً.


يأمل الاتحاد السعودي للجولف أن تسهم استضافة بطولات جولف عالية المستوى في إلهام الجيل القادم من الشابات السعوديات وتظهر قوة هذا التوجه، ستمثل هذه البطولات الخطوة الأولى في الرحلة إلى ذلك، كما ستشكل نقطة أساسية في دعم مشاركة السيدات بالإضافة إلى إظهار شمولية لعبة الجولف.

فرصة فريدة

تشكل كلتا البطولتين فرصة فريدة ومنصة لإيصال رسالة هامة وهي أن إصرار جولف السعودية والجولة الأوروبية لجولف السيدات على تنظيم هاتين البطولتين خلال جائحة كوفيد-19 هو دليل على التزامهم بجهود التغيير التي تضع "السيدات أولاً" وتدعم رياضة السيدات، وفي الوقت نفسه تُسرّع من خطة المملكة العربية السعودية لزيادة الوعي والاهتمام برياضة الجولف في المملكة.

الرسائل الأساسية

ستكون بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة أحد أول وأكبر الفعاليات الرياضية للمحترفين المخصصة للسيدات في تاريخ المملكة العربية السعودية ولحظة تاريخية في حركة المساواة في مجال الرياضة.وهذه البطولة هي واحدة من سلسلة فعاليات مجدولة ضمن الجولة الأوروبية لجولف السيدات في الأعوام المقبلة وتقدم جائزة مالية بقيمة مليون دولار أمريكي، وهي ثاني أكبر جائزة مالية في الجولة الأوروبية للسيدات.

وتجمع بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة الافتتاحية عدداً من نجوم ملاعب الجولف مثل النجمة البريطانية تشارلي هول والفائزة ببطولة AIG المفتوحة للسيدات لعام 2018 استر هنسلايت وبيث آلن ولي آن بيس، والمتصدرة حالياً ايميلي كريستين بيدرسن والعضوة في فريق كأس سولهايم آن فان دام وال والفائزة ببطولة AIG المفتوحة للسيدات لعام 2020 صوفيا بوبوف بالإضافة إلى سفيرة جولف السعودية ايمي بولدن التي فازت مؤخراً بلقبها الأول في الجولة الأوروبية للسيدات.

وكان لعضوات الجولة الأوروبية للسيدات حضور واضحا في المراحل الأولى للجولف في المملكة العربية السعودية، عبر مشاركة لاعبات بارزات في عدة فعاليات جولف ودعمهن للمشاركات العامة والمحتوى واستراتيجيات التطوير.

وتملك جولف السعودية عدة سفراء وسفيرات في عالم الجولف مكونين من مجموعة متميزة من اللاعبين واللاعبات.

فعاليات الجولف عالية المستوى هي أحد أساسيات استراتيجية الجولف في المملكة، صممت خصيصاً لتلهم جيل الشباب ولتظهر جمال هذا التوجه.

يذكر ان استراتيجية التطوير الخاصة بجولف السعودية تشمل السيدات وتسعى لخلق عدة منصات وقنوات لدعم مشاركة السيدات.

وتعد بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق أول بطولة متتابعة تقام في المملكة العربية السعودية. و هي الأولى من نوعها وبطولة الفرق الوحيدة التي تقام ضمن الجولة الأوروبية للسيدات. وستشهد البطولة مشاركة 108 محترفة من الجولة الأوروبية للسيدات و36 هاوٍ يتنافسون على جوائز الفرق والجوائز الفردية ويسعون لكسب نقاط في السباق لكوستا ديل سول في هذه الفعالية قبل الأخيرة في الموسم.

و بتنظيم مشترك بين جولف السعودية والاتحاد السعودي للجولف ستقام هذه البطولة ذات الـ 54 حفرة بصيغة جديدة تماماً وستعرض محلياً ودولياً لتصل أكثر من 340 مليون منزلاً في خمسة دول.

ويشارك في بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق نخبة من محترفي الجولة الأوروبية يتنافسون على جوائز فردية وجماعية على مدار ثلاثة أيام ملعب ونادي الجولف “رويال غرينز”.

مجموع الجوائز

ويبلغ مجموع الجائزة النقدية 500 ألف دولار أمريكي، حيث يمنح الفريق الفائز 300 ألف دولار أمريكي فيما تقسم 200 ألف دولار أمريكي على أفضل اللاعبات من مختلف الفرق.

ويأتي استضافة بطولات متتابعة في صالح الجولة الأوروبية للسيدات ودعماً لها في عام 2020 في ظل إلغاء وتأجيل عدد من البطولات بسبب جائحة كوفيد-19 المستمرة.

المبادرة متاحة لجميع السيدات في المملكة العربية السعودية حيث يمكنهن التسجيل عبر موقع جولف السعودية الالكتروني (بداية من أسبوع البطولة في نوفمبر)

وستستفيد كافة المشتركات في المبادرة من:

دروس جولف مجانية

دخول مجاني لملاعب التدريب

جولة جولف على 18 حفرة (لكل مشتركة)

تدريب جماعي وجلسات تدريب مع محترفي جولف

تحديثات أسبوعية ودليل الكتروني لأساسيات الجولف

مزايا اجتماعية مثل خصومات مطاعم ومتاجر في ثلاثة من أندية الجولف في المملكة

فرص للممارسات الرياضات الاجتماعية مثل اليوجا والبيلاتيس

ستمنح 12 مشتركة ممن ينجحن في إكمال البرنامج كاملاً عضويات مجانية شاملة

ستمنح جميع المشتركات عروضاً مخفضة على العضويات الشاملة

يمكن للمشتركات التسجيل في عضوية السيدات أولاً عبر ثلاثة أندية هي نادي الرياض للجولف ونادي ديراب للجولف وملعب ونادي الجولف "رويال غرينز".

تسعى جولف السعودية من خلال هذه المبادرة إلى رفع مستوى اهتمام السيدات برياضة الجولف قدر الإمكان.

سيكون التسجيل متاحاً لعضوية نادي السيدات لأول 1000 مشتركة عبر الموقع الإلكتروني.

هذه المبادرة هي خطوة مميزة لتطوير لعبة الجولف والاحتفاء بأول بطولة نسائية للجولف في المملكة.

وتمثل جولف السعودية واجهة الترويج لجهود الاتحاد السعودية للجولف واستراتيجيته الرامية إلى تحويل المملكة العربية السعودية إلى أحد القادة في عالم الجولف.

وتُطوّر جولف السعودية 6 أسس لتصل إلى الأهداف المرجوة وهي: البنية التحتية وفرص الوصول، والفعاليات والسياحة والمشاركة العامة والاستدامة وتطوير المنتخب الوطني.

ويأتي الهدف من الاستثمار في رياضة الجولف نظراً لفوائدها الاجتماعية والاقتصادية وقيمها الأساسية ومزاياها وتأثيرها الاقتصادي المتنوع (السكن والوظائف والسياحة).

وتهدف جولف السعودية إلى دعم تجربة الجولف والمشاركة فيها من خلال تسهيل الوصول لمرافق عالمية المستوى تطبق أفضل الممارسات التشغيلية بالإضافة إلى الاستفادة من الفرص التجارية في الجولف.

ومن أهداف جولف السعودية:

دعم أكثر من مليون سعودي لتجربة الجولف لأول مرة خلال العشر سنوات القادمة

بناء 13 ملعب جولف جديد تطورها جولف السعودية بحلول 2030

منح أكثر من 50% من سكان المملكة القدرة على الوصول إلى أحدِ مرافق الجولف في ثلاثين دقيقة أو أقل.

تطوير 3 ملاعب مهيأة لاستقبال البطولات الكبير بهدف جذب أكبر عدد من البطولات العالمية واللاعبين نحو المملكة العربية السعودية.وتعد إقامة بطولات عالية المستوى مثل بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة والبطولة السعودية الدولية للجولف برعاية مجموعة سوفت بنك جزءً مهماً في الترويج لأسلوب الحياة الحديث في المملكة حيث تهدف عدة فعاليات ترفيهية إلى رفع مستوى المعيشة للمواطنين ودعم جيل المستقبل.

معالم المساواة

ضمن إطار عمل المملكة العربية السعودية وجهودها للترويج لرياضة السيدات تم تعيين الأميرة ريما بنت بندر رئيسة للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية حيث استطاعت قيادة عهد جديد للرياضة في المملكة ونظراً لنجاحاتها في ذلك المنصب تم تعيينها سفيرة للمملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكما كانت لحظة تاريخية في عام 2019 عندما استطاعت هيلة الفرّاج أن تكون أو معلقة رياضية في المملكة.

وشهد سبتمبر من العام 2019 مشاركة 3 سيدات سعوديات للمرة الأولى في بطولة عربية رسمية للجولف وهي البطولة العربية للجولف للشباب التي أقيمت في القاهرة.

وفيما يخص الرياضات الأخرى، وقّع رالي دكار اتفاقية مدتها خمس سنوات مع المملكة العربية السعودية لاستضافة الرالي مع التأكيد على عدم وضع قيود على مشاركة ومنافسة السيدات ضمن السباق.

وأقيم الكأس السعودي الافتتاحي، وهو سباق خيول يبلغ إجمالي قيمة جائزته 20 مليون، في فبراير 2020، وذكر خلال الإعلان عنه الترحيب بمشاركة الفارسات ضمن السباق مع ذكر الأمير بندر أن هذه الخطوة ستجهز المملكة لمستقبل أكثر انفتاحاً.
المزيد من المقالات
x