DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أرامكو تنضم لأكبر برامج الشراكة بين الجامعات والصناعة

أرامكو تنضم لأكبر برامج الشراكة بين الجامعات والصناعة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
انضمت أرامكو السعودية مؤخرًا إلى أحد أكبر برامج الشراكة بين الجامعات والصناعة في العالم ممثلة في برنامج الشراكة التعاونية بين الجامعات والشركات المرموقة UIDP، الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقرًا له، لتصبح بذلك الشركة الصناعية الوحيدة في القارة الآسيوية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تنضم إلى هذا البرنامج المرموق الذي تتم عضويته من خلال دعوة حصرية وخاصة من مجلس إدارة البرنامج.
وUIDP هو برنامج يلتقي فيه ممثلون من شركات الابتكار من الدرجة الأولى والجامعات البحثية ذات المستوى العالمي، ويلتزمون بالمشاركة الفاعلة في السعي لتحقيق التميّز وتطوير أساليب جديدة للتعاون. وتضم هذه المؤسسة 160 عضوًا من أفضل 100 جامعة بحثية (بما في ذلك 75 من أفضل 100 جامعة في الولايات المتحدة)، فضلًا عن 60 شركة رائدة في مجال الإبداع والابتكار.
وبهذه العضوية تنضم أرامكو السعودية إلى جهات صناعية وأكاديمية كبرى مثل: شلمبرجير، وأبل، ومايكروسوفت، وبي بي، وداو كيميكال، ومعهد ماساتشوستس للتقنية وجامعة ستانفورد، وغيرها.
وبموجب هذه العضوية الرائدة للشركة سيتمكّن منسوبو المؤسسات البحثية والمراكز التقنية والابتكار والتنمية الاقتصادية وريادة الأعمال، وزملائهم في القطاعات المعنية، من تطوير الموارد البشرية في الشركة بالتعاون الوثيق وتبادل الرؤى والأفكار مع نظرائهم في هذه المؤسسات الأكاديمية والصناعية العالمية، وتزويدهم بالمواضيع ذات الاهتمام العلمي المشترك لأعمالهم مثل: أنشطة الأبحاث والتطوير ومخرجاتها المختلفة، وعلى رأسها تحويل هذه المخرجات إلى قيمة مضافة ذات جدوى اقتصادية.
كما سيتم بموجب هذه العضوية دعم الابتكار بروافده المتعددة، والتقنيات المتقدمة المرتبطة بالتحوّل الرقمي، والثورة الصناعية الرابعة، وتفعيل مهارات الطلاب والخريجين للقرن الحادي والعشرين، وتجسير هذه المهارات لوظائف المستقبل، وكذلك تفعيل منظومة ريادة الأعمال المهمة من كل جوانب النظام البيئي المحيط بها.
كما سيتمكّن منسوبو أرامكو السعودية من خلال هذه العضوية من الاستفادة من قواعد المعلومات الشاملة التي يحتوي عليها البرنامج، وتشمل دراسات وأبحاثًا وتقارير عالمية، وكذلك المشاركة في الفعاليات الكثيرة التي ينظمها المشرفون على إدارة هذا البرنامج العالمي، والتواصل الفاعل مع أعضاء هذا البرنامج من حول العالم.