DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

وزير الصناعة: مدن «الجبيل وينبع» شاهدة على نجاح القطاع الصناعي

وزير الصناعة: مدن «الجبيل وينبع» شاهدة على نجاح القطاع الصناعي
وزير الصناعة: مدن «الجبيل وينبع» شاهدة على نجاح القطاع الصناعي
وزير الصناعة: مدن «الجبيل وينبع» شاهدة على نجاح القطاع الصناعي
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع بندر بن إبراهيم الخريف، أن الهيئة الملكية للجبيل وينبع أوجدت مدناً صناعية تُعد شاهداً على نجاح القطاع الصناعي السعودي، وقدرته الكبيرة على تنمية الاقتصاد الوطني.
جاء ذلك خلال ترؤسه، اليوم، اجتماع مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع بمدينة رأس الخير الصناعية، ثم قام بجولة تفقدية على عدد من المشاريع الصناعية بمدينة رأس الخير الصناعية للوقوف على جاهزية المصانع وخططها التشغيلية.
ولفت إلى أن الجبيل وينبع، ورأس الخير وجازان بتكامل خدماتها ووجود هذا العدد من المصانع تُعد حلماً للشركات الصناعية الكبرى، عاداً المدن الصناعية في المملكة من النماذج الرائدة التي يسعى أي مستثمر صناعي إلى أن يبدأ مشروعه فيها، لما تتمتع به من إمكانات جبارة، وتكامل للخدمات، وتوفر لجميع متطلبات المشروع الصناعي، فوجود هذا العدد من المصانع في موقع واحد يسهل على المستثمرين الحصول على احتياجاته بكل يسر ويقلل الحاجة إلى نقل المواد من مدينة إلى أخرى.
وأشار إلى أن الهيئة الملكية تجدد دعمها للقطاع الصناعي والتعديني، من خلال مدينة رأس الخير الصناعية التي تضم العديد من الصناعات التعدينية التي يقام فيها ولأول مرة اجتماع مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع، لافتاً الانتباه إلى أنها تضم العديد من المشاريع الواعدة والنوعية سواءً في قطاع التعدين أو مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية.
عقب ذلك، تجول وزير الصناعة والثروة المعدنية وأعضاء مجلس الإدارة، على مشاريع الهيئة الملكية للجبيل وينبع التنموية، شملت البنية التحتية، والمرافق العامة الممكنة للاستثمار بمدينة رأس الخير الصناعية، التي يبلغ حجم استثماراتها 130 مليار ريال والصناعات تحت التصميم 10 صناعات، و 2 قيد الإنشاء، و 3 صناعات قائمة.
وشاهد محطة تبريد رأس الخير الصناعية التي تهدف إلى ضخ مياه البحر للصناعات من خلال شبكة مغلقة وتصريفها في قنوات مفتوحة ليتم تبريدها قبل وصولها للبحر، حفاظاً على الحياة الفطرية والبحرية.
واختتمت الجولة بزيارة لمجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية، الذي يهدف إلى توطين الصناعات البحرية، من خلال أعمال الصيانة البحرية، وتوفير الإمدادات البحرية، وتصنيع المحركات، والمنصات، والحفارات البحرية، بما يحقق رؤية المملكة 2030 في تنويع مصادر الدخل في المملكة.