DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

المشامع له دور كبير في الاستقرار والإنجازات دعم وزارة الرياضة للألعاب المختلفة سيؤتي ثماره الطائرة السعودية منحدرة لغياب الإستراتيجية صالة واحدة في الخليج لا تكفي!!

ابن يونس.. مدرب طائرة الخليج بصريح العبارة:

المشامع له دور كبير في الاستقرار والإنجازات دعم وزارة الرياضة للألعاب المختلفة سيؤتي ثماره الطائرة السعودية منحدرة لغياب الإستراتيجية صالة واحدة في الخليج لا تكفي!!
حدثنا عن سر نجاحات الطائرة الخلجاوية بتحقيق بطولات دوري الدرجة الأولى للكبار.. ولقبي دوري الشباب والناشئين للممتاز؟
- لا توجد أسرار لتحقيق تلك الإنجازات، هناك مقومات وعناصر تبدأ من اللاعبين والجانبين الإداري والفني والعمل بوجود التقنية والتكنولوجيا التي سهلت العمل وبعد خطة عمل وإستراتيجية بدأنا فيها في 2016 رفقة الإدارة تم الوصول إلى الأهداف قبل وقتها الذي كان مخططا له من قبلنا.
هل لوجود نائب الرئيس علي المشامع الذي كان لاعبا سابقا في كرة الطائرة دور في استقرار اللعبة؟
- نعم، للمشامع دور بارز في هذا الموضوع فاللعبة مستقرة ومتطورة من سنة إلى أخرى بتواجده فهو لاعب سابق في كرة الطائرة وملم باللعبة، وحتى الرئيس فوزي الباشا رغم مشاغله فهو داعم للفريق من قريب وبعيد رغم مشاكل فريق كرة القدم، وعلي المشامع لا يشرف على الطائرة فقط بل يهتم ببقية الألعاب المختلفة ولكن هناك أيضا المشرف على كرة الطائرة حسين السليس والإداري عامر الحمود، والكل يعرف ما عليه داخل هذه المنظومة وتواجدي مع جميع الفئات من أجل أن يكون العمل متناسقا بغية تطوير الفريق مع تواجد هذه الخامات الموجودة في النادي.
بينت في الكثير من التصريحات السابقة ابتعاد العشاق عن الخليج.. فما السبب برأيك؟
- لدي دعوة من أب إلى العشاق والمنتمين لنادي الخليج وجميع أهالي سيهات بالالتفاف حول الكيان، والخليج لن يتوقف ولا يعتمد على أشخاص، والذين يتواجدون يمرون ويستمر النادي في العطاء.
كيف ترى الاختلاف في الدعم المادي إداريا سابقا مع شح الإمكانيات واليوم مع دعم وزارة الرياضة للأندية في الألعاب المختلفة؟
- الدعم المادي فيه اختلاف كبير وتطور ملحوظ بالدعم للميزانيات التي ترصد للنوادي حسب الألعاب، لكن بإستراتيجية دعم وزارة الرياضة أصبح هناك تغير جذري لأن الدعم يأتي حسب شروط معينة إذ جعل جميع الفرق تقوي نفسها حتى تستوفي الشروط وهذا دعم سيأتي بالفائدة لكرة الطائرة والرياضة بشكل عام في المملكة.
ما أبرز الصعوبات التي تواجهها كرة الطائرة بنادي الخليج اليوم؟
- الصعوبات تكمن في وجود صالة واحدة لجميع فرق النادي اليد والسلة والطائرة مما يصعب فترات التمارين، اعتقد لو نفكر ببناء صالة أخرى سيطور كرة الطائرة حيث إن القاعدة في الفئات السنية تحتاج صالة متخصصة حتى ولو كانت للتمارين فقط لكي يأخذوا وقتا أكثر في التمرين وهذا ما ينقص الخليج في اعتقادي.
كيف ترى مستقبل الطائرة السعودية؟
- أنا عايشت الطائرة السعودية في 3 فترات بالمملكة، الفترة الأولى كانت في 85 إلى 90 ميلادي وخلال هذه الفترة كان لها اسم على المستويين الخليجي والعربي، وفي فترتي الثانية التي بدأت 1997 رأيت الطائرة السعودية تبتعد عن مستواها وحاليا تشهد انحدارا حيث إنني لا انتقد إنما هو رأيي بسبب غياب الإستراتيجية، في ظل وجود مادة خام ممثلة باللاعبين وبنية تحتية من الصالات أكاد أجزم بعدم وجود إستراتيجية واضحة بأهداف وأتمنى للطائرة السعودية كل الخير حيث تحتاج للخطة والعزيمة والمحاسبة.
ما الفرق بين الجيل السابق الذي تدرب على ملعب الأسفلت والجيل الحالي؟
- الجيل القديم في ملعب الأسفلت حيث التعرض للحرارة والرطوبة والشمس كان ينقصه الامتيازات والحوافز، لكن اللاعبين حينها كانوا يلعبون من القلب من أجل الشعار، وبتواجد إداري واحد، عكس الآن، ولكن الجيل الحالي عنده صالة واحدة فيها 3 ألعاب مختلفة بفئاتها الثلاث كما أن هذا الجيل يعتبر مدللا بوجود هذه الصالة المغطاة بتطور التكنولوجيا. كل ما أتمناه تطور الطائرة السعودية حتى تقفز قفزة نوعية في ظل توافر الإمكانيات البشرية والمادية لكن لا بد من إستراتيجية تتم متابعتها.
طالب التونسي نور الدين بن يونس مدرب فريق كرة الطائرة بنادي الخليج، عشاق الدانة بالالتفاف حول الكيان بعد تحقيق العديد من الإنجازات مع الطائرة الخلجاوية، كما كشف عن الصعوبات التي تواجهها طائرة الخليج بوجود صالة واحدة لثلاث ألعاب مختلفة بفئاتها الثلاث، في الوقت الذي أكد فيه عبر حواره مع (الميدان) غياب الإستراتيجية عن الطائرة السعودية التي تحتاج إلى عزيمة وخطة واضحة للوصول بعيدا في عالم كرة الطائرة.