DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بدون تهاون.. تأهل التعاون

لملاقاة النصر في قمة سعودية بدور الـ16

بدون تهاون.. تأهل التعاون
بدون تهاون.. تأهل التعاون
التعاون حسم تأهله وخسر جهود الرويلي بسبب الإصابة
بدون تهاون.. تأهل التعاون
التعاون حسم تأهله وخسر جهود الرويلي بسبب الإصابة
ضرب التعاون موعدا مع النصر في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا، عقب فوزه المستحق على الدحيل القطري 1-0 سجله الأسترالي ميتشيل دوك في الدقيقة (86) من زمن المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب المدينة التعليمية بالدوحة في ختام منافسات المجموعة الثالثة.
وبعد ثلاث هزائم متوالية كان آخرها الخسارة القاسية أمام الشارقة، نجح «سكري القصيم» في العودة من بعيد، بعدما اختار الطريق الصعب وتأهل للمرة الأولى للدور الثاني ليواجه شقيقه النصر يوم بعد غد الأحد في الدور ثمن النهائي.
وتعرض لاعب التعاون حمدان الرويلي لإصابة قوية يتوقع أن تكون كسرا في مفصل القدم، غادر على إثرها الملعب في الدقيقة 37 من عمر المباراة.
ورغم البداية الحذرة للشوط الأول، إلا أن الدحيل كان قريباً من التسجيل لولا تدخل الدفاع الذي أبعد كرة محمد موسى للركنية (18)، وفي الدقيقة الأخيرة من زمن هذا الشوط أنقذ البرازيلي كاسيو مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة المعز علي الانفرادية قبل أن تعود ويشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (45). وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات، وكاد التعاون أن يخطف هدفاً لولا تألق الحارس محمد البكري الذي تصدى لكرة البوروندي سيدريك أميسي وحولها للركنية (72)، وأنقذ مدافع التعاون سعد بالعبيد مرماه من هدف محقق عندما أبعد كرة إسماعيل محمد قبل ولوجها مرمى فريقه (82)، ومن ركلة ركنية نجح التعاون في التسجيل عندما انبرى الأسترالي ميتشيل دوك للكرة ولعبها على يمين الحارس محمد البكري (86)، وحاول الدحيل تعديل النتيجة ولكن دفاع التعاون ظل صامداً حتى نهاية المباراة.
وحسم التعاون تأهله إلى دور الـ 16 في الرمق الأخير، مثلما فعل بضمان البقاء في كأس دوري الأمير محمد بن سلمان بالفوز على الفيحاء بهدف يتيم في الجولة الختامية للمسابقة.