DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

حملة مفاجئة على مطاعم الشرقية.. «اليوم» تكشف التفاصيل

حملة مفاجئة على مطاعم الشرقية.. «اليوم» تكشف التفاصيل

• 20 مخالفة بـ 4 مطاعم في الظهران منها رصد أغذية مجهولة المصدر
• ملاحقة المخالفين والمتهاونين بصحة وسلامة الأهالي
شنت لجنة الخدمات بالمجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع بلدية الظهران، حملة تفتيشية على المطاعم مساء أمس، للتأكد من مدى تطبيق الاشتراطات الصحية واتباع الإجراءات الاحترازية لوباء "كوفيد19"، بحضور رئيس المجلس عبدالهادي الشمري، ونائبه محمد آل طالع، وستة أعضاء من لجنة الخدمات.
» الحملات التفتيشية
وأوضح رئيس المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية عبدالهادي الشمري لـ"اليوم"، أنه تأتي هذه الجولات ضمن الحملات التفتيشية المجدولة للوقوف على أبرز مخالفات أنظمة الأمانة المتعلقة بالمطاعم، بالإضافة إلى التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية واتباع الإجراءات الاحترازية فيما يتعلق بمواجهة فيروس "كورونا".
وأضاف أنه خلال هذه الجولة بالتعاون مع بلدية الظهران، أجرت لجنة الخدمات بالمجلس جولة تفتيشية شملت أربعة مطاعم بمدينة الظهران في المرحلة الأولى، إذ تم رصد 20 مخالفة من أبرزها: انتهاء الرخصة، عدم التقيد باشتراطات النظافة العامة، عدم التقيد بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا مثل: "قياس درجة الحرارة"، وتدني مستوى حفظ الأطعمة، بالإضافة إلى رصد أغذية مجهولة المصدر، وهروب عدد من العمالة أثناء الجولة الرقابية.
» ملاحقة المخالفين
وتوعد "الشمري" المخالفين والمتهاونين من بعض المطاعم بصحة وسلامة الأهالي بأنه سوف يطبق عليهم كافة الجزاءات والقوانين التي نصت عليها أنظمة وزارة البلدية الشؤون القروية بهذا الشأن.
وأكد أن المجلس البلدي سوف يقوم بدوره الرقابي ويعمل باستمرار في مثل هذه الجولات التفتيشية المفاجئة بالتعاون مع البلديات للتأكد من تطبيق كافة الأنظمة التي تختص بصحة البيئة وأيضا التدابير الاحترازية لفيروس "كوفيد19" في المطاعم والبوفيهات، وذلك لضمان سلامة صحة أهالي حاضرة الدمام.