DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمير الشرقية لـ «الجمعيات الأهلية»: عززوا مفاهيم الحوكمة والشفافية

أكد أن القطاع غير الربحي شريك هام في رؤية 2030

أمير الشرقية لـ «الجمعيات الأهلية»: عززوا مفاهيم الحوكمة والشفافية
نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بما قدمته الدولة -رعاها الله- بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -يحفظهما الله- من دعم سخي لتطوير وتمكين القطاع غير الربحي، باعتباره شريكا هاما في التنمية الشاملة والمتوازنة.
تنسيق الجهود
وأكد سموه، خلال لقائه رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة الشرقية د. سعدون السعدون، بمكتب سموه بديوان الإمارة، أمس، أهمية العمل على تنسيق وتكامل الجهود، والبناء المؤسسي لمنظومة القطاع غير الربحي.
حوكمة وشفافية
ودعا سموه إلى تعميق الأثر، والعمل على تعزيز مفاهيم الحوكمة والشفافية، والتركيز على تأسيس جمعيات متخصصة، نابعة من الاحتياج المجتمعي في المنطقة، وتسهم في رفد التحول نحو البعد التنموي في بناء الإنسان، متمنيا للمجلس ومنسوبي القطاع غير الربحي التوفيق في مهام عملهم.
دعم واهتمام
من جهته، أعرب رئيس مجلس الجمعيات الأهلية د. سعدون السعدون عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية، على دعم سموه واهتمامه بالقطاع غير الربحي، وما تفضل به سموه من توجيهات كريمة، مؤكدا أن المجلس يعمل على تحقيق الأهداف والغايات التي أنشئ من أجلها، ويسعى إلى أن يكون مظلة جامعة لجهود الجمعيات في القطاع غير الربحي، وأن يساهم في تعزيز الثقة بالقطاع.