DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"البحري" تعلن توقيع اتفاقية مع "سالك" بـ 110 مليون دولار

"البحري" تعلن توقيع اتفاقية مع "سالك" بـ 110 مليون دولار
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري "البحري" عن توقيع عقد اتفاقية لإنشاء "الشركة الوطنية للحبوب"، وهو مشروع مشترك بالمناصفة مع الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك" بتكلفة تقدر بحوالي 110 مليون دولار.
وأوضحت الشركة في بيان لها على "تداول"، أن المشروع يأتي ضمن خطتها الطموحة للنمو والتطوير، ويهدف إلى بناء وإنشاء محطة لمناولة الحبوب في ميناء ينبع التجاري، سعياً إلى تلبية الحاجة المستقبلية من الغلال الرئيسية للمملكة.
وأضافت أن المشروع يمتد على مساحة 313 ألف متر مربع وتبلغ السعة التخزينية للمحطة 280 ألف طن، فيما تبلغ السعة الإنتاجية للمحطة من 3 إلى 5 مليون طن سنوياً
وبينت أنه سيتم تمويله عن طريق التدفقات النقدية للشركة بالإضافة الى التمويل المصرفين متوقعة البدء في إنشاء المشروع في النصف الثاني من 2021.
وتوقعت أن يتم البدء في الإنتاج التجريبي للمشروع خلال النصف الأول من 2022 ولمدة 3 أشهر، وأن يبدأ الإنتاج التجاري ويتم الانتهاء من المشروع خلال النصف الثاني من عام 2022.
وقالت أنه سيتم تعيين الجهة المنفذة في النصف الثاني من عام 2020 ، حيث سيتم الاعلان عنها لاحقاً.
وأشارت إلى أنها تعمل حالياً على تحديد الأثر المالي للمشروع في نتائجها والتي لا تتوقع بأن يكون جوهرياً، مبينة أنها ستقوم بالإعلان لاحقاً عن الأثر المالي إذا كان جوهرياً.
وأضافت أنه سيبدأ الأثر المتوقع للمشروع في نتائج الشركة عند اكتمال المشروع.