DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

5 محاور في ورش «سلسلة ريادة الأعمال»

5 محاور في ورش «سلسلة ريادة الأعمال»
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
أطلقت غرفة الشرقية ممثلة بمركز سيدات الأعمال ورش عمل عن بعد تحت عنوان «سلسلة ريادة الأعمال»، تناقش 5 مواضيع رئيسية هي: استكشاف عالم ريادة الأعمال، ونموذج العمل التجاري، وتحويل النموذج إلى خطة عمل، ومهارات عرض المشروع على المستثمر، والتجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي.
ويقدم ورش العمل، التي تتواصل في مواعيد مختلفة حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل بندر الجنيدي مستشار ومدرب معتمد لريادة الأعمال وعضو الجمعية الأمريكية للمستشارين المعتمدين بالتعاون مع منال الشمري مدربة بمجال المشاريع.
ويستعرض الموضوع الأول لورش العمل (استكشاف عالم ريادة الأعمال)، الذي انطلق الأحد الماضي، عدة محاور أهمها: مفهوم ريادة الأعمال وسمات رائد الأعمال الناجح، وكيفية ابتكار الفكرة من المشكلة (التفكير التصميمي) وتأسيس المشاريع بالأسلوب الرشيق lean startup.
وضمن برنامج العمل للورش تبحث في 9 أغسطس ضمن الموضوع الثاني (نموذج العمل التجاري) عدة محاور هي: ماهية العمل التجاري، ولماذا مخطط نموذج العمل مهم؟، وبناء عناصر نموذج العمل التسعة، وماذا بعد نموذج العمل.
وتتواصل ورش العمل، ففي الموافق 23 أغسطس تستعرض في الموضوع الثالث (تحويل النموذج إلى خطة عمل) الفرق بين نموذج العمل دراسة الجدوى وخطى العمل مع نبذة عن نموذج العمل وأشكاله.
وتناقش ورش العمل في 13 سبتمبر الموضوع الرابع (مهارات عرض المشروع على المستثمر)، التي تطرح مهارات العرض والتقديم وصياغة محتوى عرض جذاب للمشروع الريادي، ونصائح تكون في الاعتبار عند العمل على الباوربوينت، وأخرى مهمة قبل التفكير في العرض على المستثمر.
ويختتم البرنامج في 27 سبتمبر بالموضوع الخامس (التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي) من خلال محاور تتحدث عن مفهوم التجارة الإلكترونية، وأسباب لتحويل الأعمال إلى التجارة الإلكترونية، وأساسيات التجارة الإلكترونية وخطوات بدء العمل، وعوامل تساعد على النجاح في التجارة الإلكترونية، ومزايا وأهمية التسويق الرقمي، وقنوات التسويق الرقمي.