DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«الجمارك» تفسح إلكترونيا للوكلاء البحريين بالمنافذ

«الجمارك» تفسح إلكترونيا للوكلاء البحريين بالمنافذ
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
أكدت الهيئة العامة للجمارك على تطوير الأعمال الجمركية بكافة جوانبها وأتمتة العمليات عبر منصة فسح لتقليل التعامل الورقي مع الوكلاء البحريين بما يخص استقبال ودخول الحاويات الفارغة.
وأوضح تعميم صادر من الهيئة العامة للجمارك، التأكيد على جميع إدارات الجمارك في المنافذ البحرية عدم استقبال أي طلبات ورقية من الوكلاء البحريين بما يخص استقبال ودخول الحاويات والاكتفاء باستقبال الطلبات عن طريق خدمة تصريح إغلاق الحاويات فقط.
فيما كشفت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة مؤخرا عن ربط منصتي «سابر» و«فسح» الإلكترونية، وذلك تحقيقا لرؤية المملكة 2030 نحو التحول الرقمي اعتبارا من تاريخ 10 من ذي القعدة 1441هـ الموافق 1 يوليو 2020م.
وبدأ العمل بالفسح السريع للإرساليات المقيدة لدى الهيئة والحاصلة على شهادة مطابقة الإرساليات من منصة «سابر» بشكل إلكتروني، وإعادة تصدير المنتجات، التي لا تحمل شهادات المطابقة المطلوبة المسجلة عبر منصة «سابر».
وأكدت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في خطاب للغرف التجارية أنها تعمل مع الهيئة العامة للجمارك بعملية الربط في تقليص مدة فسح الشحنات في المنافذ الجمركية، وتسريع الإجراءات وتقليل التكاليف الكلية على المنشآت التجارية، لتمكين المستفيد أثناء استخراج البيان الجمركي من التحقق من شهادة مطابقة الإرسالية بشكل آلي.