DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إلهام علي: «كورونا» حرمتني من ارتداء فستان الزفاف

عام 2020 قمة تألقها.. وتأثرت بـ«خاطفة الدمام»

إلهام علي: «كورونا» حرمتني من ارتداء فستان الزفاف
ما أصداء الجمهور تجاه مشاركتك في «مخرج 7 «؟
- سعدت بأصدء الجمهور تجاه مشاركتي في مسلسل «مخرج 7».. وسبحان الله حقق لي المسلسل شهرة لم أحصل عليها منذ عملي في المجال من 8 سنوات.. وهذا بالطبع سبب لي نقلة كبيرة، ويعتبر نقطة الانطلاقة الثانية بعد مسلسل طريق المعلمات حيث تعرف علي الجمهور وتحولت فيه من الهواية إلى الاحتراف.
من دعم شخصيتك في العمل ناصر القصبي أم شخصية خاتم؟
- صعب سؤالك.. لكن تكاتف معي الجميع وكنا أسرة واحدة داخل العمل.. ومخرج العمل والمؤلفان كانوا معي في بروفات الطاولة بالإضافة إلى الفنان الكبير ناصر القصبي والذى تناقشت معاه كثيرا في شخصيتي وكان خير داعم بخبرته الطويلة بالإضافة إلى الخاتم، فكل واحد كان خلف الكواليس له موقف داعم لي.
هل يوجد جزء ثان لـ «مخرج 7»؟
- دارت الكثير من المناقشات حول استكمال جزء ثان.. خاصة أننا كنا مضطرين لإلغاء 10 حلقات كاملة من العمل بسبب جائحة كورونا.. وانتهى العمل فجأة وهذا بالطبع أحدث خللا في أحداث المسلسل وأكيد الجمهور شعر بذلك ولكننا توقفنا بسبب نداءات الحكومات بضرورة التباعد ومنع التجمعات.. ويدرس حاليا الفنان ناصر القصبي إمكانية عمل جزء ثان لـ «مخرج 7».. ولكنه مشغول في الإعداد للجزء الثالث من مسلسل «العاصوف» وأنا ضمن العاملين أيضا في هذا المسلسل.
شاركت في عملين في رمضان هما مخرج 7 وأم هارون.. ما تعليقك؟
- بالفعل تم عرض عملين لي في رمضان أم هارون ومخرج 7.. ومسلسل أم هارون أحدث لي نقلة وجعلني أمثل شخصية جديدة متطورة عبر الحلقات.. خاصة أنني تأثرت بقصة خاطفة الدمام والتي تركت بصمة كبيرة في شخصيتي.
وأم هارون من المسلسلات التي ضمت نجوما كبارا منهم حياة الفهد التي أشارك معها كثالث عمل جمع بيننا وأشكرها لأنها دائما تشيد بالأدوار التي أمثلها.
وشخصية علياء قرأتها جيدا وجلست مع المؤلفين (محمد وعلي شمس) لأعرف منهما بعض خيوط الشخصية واشتغلت على الشخصية حتى خرجت بشكل ترك بصمة لدى الجمهور فأنا دائما أبحث عن الأدوار الصعبة..
هناك انتقادات من طاقم العمل لمخرج «أم هارون» هل تتفقون معهم؟
- بالفعل.. فلم نشعر كفريق عمل باحتواء المخرج لنا.. مع أن الممثلين هم أدواته لإنجاح العمل.. فلم يجلس معي ويتحدث عن التطور الدرامي لشخصية (علياء) وأنا سأتحدث بمهنية عن مخرج العمل فهو إنسان مبدع في الإخراج ومع مدير التصوير خرج العمل في أبهى صورة.. ولكني كإلهام لم آخذ حقي في التحاور معه كما قلت سابقا.
بعد مخرج 7 وأم هارون ما الأعمال القادمة؟
- سبحان الله في ظل أزمة كورونا.. كان هذا عام تألقي وأحدث نقلة في مشواري الفني.. وخاصة مسلسل (وساوس) والذي ترجم إلى أكثر من 20 لغة وأصبحت السعودية لها مسلسل عالمي شرف لي أن أكون إحدى المشاركات فيه.
هل تعتقدين عودة الحياة الطبيعية وانتهاء جائحة كورونا خلال الأيام القادمة؟
- حاليا السوق الفني فيه ركود كبير بسبب هذه الأزمة.. وأتوقع أنه بعد انتهاء هذه الأزمة ستكون هناك انطلاقة كبيرة للحركة الفنية السعودية وستكون نقلة غير عادية للأعمال الفنية.
ما أوجه الشبه بينك وبين الفنانة ريم عبدالله؟
- مر علي موضوع المقارنات بيني وبين النجمة ريم عبدالله بخصوص من هي نجمة السعودية الأولى.. وهذا السؤال يوجه لي كثيرا من الإعلاميين.. وموضوع النجمة الأولى هذا لا يهمني بقدر ما أكون إحدى نجمات الفن السعودي.. مع أنني توجت هذا العام نجمة السعودية الأولى في استفتاء الجمهور.
والفنانة ريم عبدالله فنانة جميلة ولها كاريزما.. وممكن نتعاون سويا للارتقاء بالحركة الفنية ونقضي على مقولة غياب المواهب الفنية بالسعودية.
هل كانت كورونا سببا في إلغاء حفل زفافك؟
- بكل تأكيد نعم.. فحفل الزفاف كان مقررا 22 مايو 2020 ولكن للأسف بسبب الجائحة حرمت من ارتداء فستان الزفاف.. ولكني مصرة على إقامة حفل الزفاف رغم مرور عام على زفافي.
لماذا نشعر بلكنة أهل نجد في كلامك؟
- ممكن أن يشعر الناس بذلك نتيجة معايشتي لزوجي فهو من أهل الرياض، بالإضافة إلى أنني عشت 20 عاما في البحرين.. كما أنني أجيد أيضا اللكنة الكويتية ولكنة أهل الشرقية بسبب أعمالي الفنية على مدى 8 سنوات.
هل زوجك من الوسط الفني أم من خارجه؟
- زوجي فنان أيضا.. وعملنا في أكثر من عمل وتعرفنا على بعض في أحد الأعمال.. ولكن ممكن في المستقبل نتشارك في عمل فني واحد أو بعض الأعمال التطوعية والخيرية.. والأهم ألا يتدخل الناس في حياتي الخاصة.. ويكون المهم عندهم النجمة إلهام وليس حياة إلهام الخاصة.
هناك أحد الشباب من رواد السوشيال ميديا يتدخل في حياة المشاهير؟
- أنا تعاملت معه قبل ذلك ونصحته بأن الشهرة ستأتي إليه ولا يبحث هو عنها.. فأنا أكره التطفل على حياة الآخرين وخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي.. ولكنه يصر على تتبع أخبار النجوم ونشر أخبارهم.
هل شاركت مع الفنان حسن البلام في أحد البرامج؟
- بالفعل شاركت مع الفنان حسن البلام في أحد برامج اللايف على تويتر.. وعندما طلبني للمشاركة في البرنامج لم أتأخر بسبب عملي معه في أحد المسلسلات وجمعتني معه صداقة فنية.. وكنا في البرنامج دردشة فنية بشكل عام.
أتمنى من المتطفلين عدم التدخل في حياتي الخاصة
لا يهمني الأولى ولا الثانية.. يكفيني أن أكون نجمة سعودية
حلم الاستمرارية يبقى مجرد حلم، حتى تأخذ طريق الصدق لتحقيقه.. إيمانها الكبير بموهبتها كان سر استمراريتها، فكل أدوارها على مدى 8 سنوات أثبتت أن النضج الفني هو أن تعيد اكتشاف نفسك دائما، ولا تسلك الطريق السهل، خاصة إذا كان الجمهور سيستقبلك فرحا، فكل تلك الأدوار جعلت في أعماقها لوحة فنية جميلة تنتمي لعصور النقاء والبراءة، خاصة أنها تؤمن بأن الدور هو النجمة وليس هي.. هذا تفسير بسيط لما وصلت له الفنانة السعودية إلهام علي حتى الآن، وهناك الكثير سنعرفه من أبعاد شخصيتها من خلال الحوار التالي..