DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«أدبي القصيم» يطلق مبادرة «كتابك إلى بيتك»

«أدبي القصيم» يطلق مبادرة «كتابك إلى بيتك»
يطمح نادي القصيم الأدبي في أن يضع بذرة لمكتبة منزلية في كل بيت قصيمي، ويأتي ذلك بتشجيع من سمو أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود، ومساندة المؤسسات والأفراد القادرين على الدعم المادي والمعنوي خاصة بوجود الحماس من الشباب المتطوعين للقيام بعملية التوزيع، وأيضا إقبال الناس على الكتاب الورقي.
وعن المشروع يقول رئيس نادي القصيم الأدبي د. حمد السويلم: حينما حل الوباء على العالم، اضطر الناس إلى المكوث في منازلهم، حرصا على صحتهم، واحتاجوا أثناء العزل المنزلي لما يملأ فراغ أوقاتهم بما يفيد، فرأى النادي أن يقوم بتوزيع الكتب العلمية والأدبية على الناس بالمجان، وجاءت فكرة المبادرة في ذهني حينما رأيت الإقبال الكبير على الكتاب في معارض الكتب، خاصة معرض القصيم للكتاب.
وأضاف: حينما تسلمت النادي وجدت مئات الآلاف من الكتب تضيق بها مستودعات النادي، كتب أصدرها النادي وبعض الأندية الأخرى، وكتب كانت تأتينا من وزارة الثقافة والإعلام حينما كانت تدعم المؤلفين بشراء مئات النسخ من مؤلفاتهم، ولاحظت وجود شغف وتعطش وحب لدى الشباب والشابات في القصيم للقراءة، فكنت أتساءل لماذا نحرم القراء من هذه الكنوز المنسية؟ وحينما جاء هذا الوباء وفرض العزل المنزلي على الناس، وجدتها فرصة لإخراج هذه الكنوز حتى تملأ فراغ الناس وتعزز الوعي والثقافة عندهم.
واستطرد قائلا: كانت هناك مبادرة أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود، أمير منطقة القصيم بعنوان «القراءة حياة» فرأيت أن من واجب النادي أن يفعل هذه المبادرة بعمل استثنائي، فاستشرت زملائي في الهيئة الإدارية للنادي وباركوا هذا العمل، وبدأنا أولا في مدينة بريدة، ووزعنا 50 ألف كتاب، وحينما نجحت الفكرة عممناها على محافظات القصيم، ووصلنا إلى عقلة الصقور بين القصيم والمدينة المنورة، وأكملنا توزيع 100 ألف نسخة، وبدأنا بالمائة الثانية خلال هذه الأيام، ونأمل أن يصل عدد النسخ نصف مليون نسخة مع نهاية هذا العام الهجري.