DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

المواهب واهتمام الأندية

المواهب واهتمام الأندية
المواهب واهتمام الأندية
لا شك أن أي لعبة من أجل منافستها وتحقيق البطولات والإنجازات المتتالية؛ عليها أن تهتم في المقام الأول بالمواهب وصقلها؛ ليستفاد منها في ميادين الملاعب. فالمواهب إذا وجدت الاهتمام والرعاية من قبل الأندية في النهاية سيكون النادي هو المستفيد في المقام الأول، كذلك سيعود النفع على منتخباتنا الوطنية.
لذا، على الأندية وضع آليات لتلك المواهب؛ حتى تتم العناية بها، وأول تلك الخطوات وضع أكاديميات لكل لعبة، وبما أن تخصصي كرة سلة فأتحدث من هذا الجانب، فكرة السلة أولًا ممتعة جدًا وتحظى بشعبية كبيرة حول العالم، وقد أنجبت ملاعبنا في المملكة نجوما بارزين لا يسع المجال لذكرهم، وعمومًا الأكاديمية لا بد أن تحظى باهتمام واسع، ففي البداية يتطلب وجود جهاز فني متمكن ومتخصص، كذلك جهاز إداري سبق ممارسة اللعبة، بل لديه خبرة واسعة خاصة في التعامل الإداري مع اللاعبين، وأيضا توفير كافة المعدات وكل ما يتعلق بتطوير اللاعبين بدنيًا وفنيًا.
في النهاية، في حال بروز نجوم باللعبة من النادي ستكون الاستفادة منهم على المدى الطويل بحكم صغر سنهم والرغبة للعب والوصول إلى أعلى مستويات وتحقيق الإنجازات التي تعتبر مهمة؛ لأنها عامل محفز للاعب بأن يستمر ويقدم المزيد والأفضل، ولا أنسى عاملا مهما مطلوبا من إدارات الأندية وهو الحافز المالي للاعبين بتقديم المكافآت المجزية في حال تحقيق الانتصارات والبطولات، فكل هذه عوامل مساعدة ومحفزة لتقديم الأفضل وتحقيق المزيد من التفوق على الساحة.
الأكاديميات يعتقد البعض أنها فقط لكرة القدم، أيضا الألعاب الأخرى لا بد من الاهتمام باللاعبين صغار السن واحتوائهم وتوفير ما يحتاجونه؛ حتى نكسب لاعبين مميزين هم مستقبل النادي والمنتخبات الوطنية، وهنا اللاعبون عليهم دور آخر في حال توفر كل الإمكانات من قبل النادي والمحفزات، فعليهم بذل مجهودات بالمحافظة على التدريبات وتطوير أدائهم بشكل مستمر والالتزام بالنوم والأكل، أيضا الاستماع لتوجيهات الجهازين الإداري والفني.. وبالله التوفيق.
مدرب وطني لكرة السلة
[email protected]