DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

15 طن أسماك بسوق جيزان يوميا

15 طن أسماك بسوق جيزان يوميا
15 طن أسماك بسوق جيزان يوميا
مراقبون يتابعون نقل الأسماك (اليوم)
15 طن أسماك بسوق جيزان يوميا
مراقبون يتابعون نقل الأسماك (اليوم)
يستقبل سوق الأسماك في مدينة جيزان الأكبر في المنطقة الجنوبية كميات كبيرة تقارب 15 طن يوميا، يجري توزيع جزء كبير منها خارج منطقة جازان.
وأوضح وكيل أمين منطقة جازان للخدمات د. إبراهيم الخياط أنه وبتوجيه أمين المنطقة نايف بن سعيدان، تقوم الأمانة بتطبيق عدد من الحزم والإجراءات الاحترازية لمواجهة ومكافحة فيروس كورونا في المواقع المهمة بالمنطقة ومنها أسواق النفع العام وسوق السمك، موضحا أن الأطباء البيطريين والمراقبين الصحيين ومراقبي الأسواق والحراسات الأمنية بالأمانة يقومون وبشكل يومي بتنظيم سوق السمك بمشاركة الدوريات الأمنية، من حيث تنظيم دخول وخروج المتسوقين والتأكيد على عملية التباعد الاجتماعي وتطبيق الإجراءات الاحترازية للمتسوقين والعاملين بالسوق من خلال لبس الكمامات والقفازات وقياس درجات حرارة المتسوقين العاملين قبل دخولهم للسوق. وأشار إلى أنه سبق تركيب كاميرات حرارية في سوق السمك لقياس درجات حرارة المتسوقين والعاملين بشكل دوري للتأكد من سلامتهم، وتطبيق الإجراءات الوقائية في حال وجود أي ملاحظة لارتفاع درجة حرارة أحد المتسوقين أو العاملين قبل دخوله للسوق، موضحا أن الإجراءات الاحترازية تتضمن أيضا قيام المراقبين الميدانيين بتنظيم وتطبيق التباعد الاجتماعي داخل صالات حراج الأسماك ووضع مسافة كافية بين الدلالين والمتسوقين لمنع التكدس والزحام في الحراج.
وقال الخياط، إن عددا من المراقبين الصحيين والأطباء البيطريين يقومون يومياً بفحص الأسماك والتأكد من جودتها وسلامتها داخل الشاحنات المخصصة لها قبل تداولها، مشيرا إلى أنه من الإجراءات الاحترازية، التي تقوم بها الأمانة بالسوق أيضا تنظيم وتعقيم وتطهير الموقع وبشكل يومي قبل بدء السوق وبعد إغلاقه حرصاً على سلامة المترددين للحد من تفشي فيروس كورونا.