DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمير الشرقية: البرتوكولات الوقائية تحد من «كورونا»

تسلم تقريرا بأعمال فرع الهلال الأحمر وأشاد بتطور خدماته تقنيا

أمير الشرقية: البرتوكولات الوقائية تحد من «كورونا»
نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بما هيأته حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -يحفظهما الله- من إمكانيات وتسهيلات للقطاع الصحي بكافة مكوناته، مما مكنه -بفضل الله- من التعامل مع جائحة كورونا المستجد «كوفيد 19».
جهود إنسانية
وأشاد سموه، خلال استقباله مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية د. خالد العنزي، بمكتب سموه بديوان الإمارة أمس، بالجهود الإنسانية التي يبذلها منسوبو الهيئة في التعامل مع الحالات الطارئة، والتخفيف من حدة المصائب والآلام، ومساهمة منسوبي الهيئة في تطبيق الإجراءات الاحترازية في عدد من المواقع شملت الجوامع والمساجد، والمنشآت الطبية، والتطور التقني في خدمات الهيئة للتعامل مع الحالات الإسعافية التي شملت الرقم الهاتفي «997» وتطبيق «أسعفني» للحالات الإسعافية، وغيرها من الخدمات المتنوعة التي يضمها التطبيق.
بروتكولات وقائية
وبين سموه أن التكامل في تطبيق البروتكولات الوقائية بين مختلف الجهات، يساعد في الحد من انتشار الفيروس، مع أهمية الجهود التوعوية والتثقيفية بالتعامل مع الحالات الطارئة، بما يضمن مساهمة الفرد في الوقاية والعلاج لحين وصول الفرق الإسعافية، والتعريف بإجراءات الإسعافات الأولية في المنزل ومقرات العمل، متمنيًا سموه لمنسوبي الهيئة التوفيق في مهام عملهم.
أعمال وبلاغات
وتسلم سموه تقريرًا يلخص جهود وأعمال الفرع منذ بداية جائحة كورونا المستجد، تضمن الأعمال التي قام بها الفرع، والبلاغات التي تمت مباشرتها، ومساهمة الفرع في تطبيق الإجراءات الاحترازية في عدد من المواقع.
تكامل العمل
من ناحيته، عبر مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية د. خالد العنزي، عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية، على دعم سموه لجهود فرع الهيئة، وحرصه على التكامل مع كافة الجهات، مبينًا أن غرفة العمليات في المنطقة تلقت منذ بداية الجائحة أكثر من 235 ألف اتصال، والحالات المنقولة للمنشآت الصحية أكثر من 20 ألف حالة، بالإضافة إلى أكثر من 80 ألف مستفيد من الدورات التدريبية من منسوبي الهيئة في الخطوط الأمامية، وأفراد المجتمع.