DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مناقشة تحديات «التعليم عن بعد» بمكة

مناقشة تحديات «التعليم عن بعد» بمكة
ناقش ملتقى تطوير الافتراضي عن بُعد، بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، التحديات، واستعرض التجارب والخبرات الناجحة في التعليم عن بُعد بمنصات وزارة التعليم، والاختبارات الإلكترونية وطريقة التصحيح ومراجعة الدروس التي تحقق نواتج التعلم المأمولة لوزارة التعليم.
واستهدف الملتقى، الذي نظمته وحدة تطوير المدارس، بعنوان «دور المعلم المشرف في دعم عملية التعلم عن بُعد» تحت شعار «مستمرون في العطاء»، وذلك بإشراف مديرة الوحدة فتحية العجلان، عرض وتبادل التجارب بين المدارس، بمشاركة المدارس «الابتدائية/ 59، والابتدائية/ 130، والمتوسطة أسماء بنت أبي بكر، والثانوية/ 24، والثانوية/ 35، والثانوية/ 60».
وعبّرت مساعدة المدير العام لمياء بشاوري عن شكرها لمديرة وحدة تطوير المدارس، ومديرة جلسات الملتقى سوزان مدني، ومنسوبات الإدارة والمدارس المشاركة، مثمنة جهودهن في تنفيذ الملتقى وتبادل خبراتهن الميدانية والإثرائية عن بُعد.
وأكدت أن هذه الملتقيات والبرامج سيكون لها دور كبير خلال الفترة المقبلة، خاصة مع المستجدات الأخيرة ومع التوجّه العالمي المتسارع نحو التعليم الإلكتروني وعن بُعد، وتقنياته بوصفه خيارًا مستقبليًا، كما أكد وزير التعليم.