DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مورينيو: أفتقد كرة القدم لكن أحاول ألا أكون أنانيا

مورينيو: أفتقد كرة القدم لكن أحاول ألا أكون أنانيا
مورينيو: أفتقد كرة القدم لكن أحاول ألا أكون أنانيا
مورينيو
مورينيو: أفتقد كرة القدم لكن أحاول ألا أكون أنانيا
مورينيو
اعترف البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي لكرة القدم بأنه يفتقد كرة القدم ولكنه لا يريد أن يكون «أنانيا»، مشيرا إلى أنه يتوق إلى عودتها في وقت قريب جدا، حيث يواصل العالم محاربة وباء فيروس كورونا المستجد.
وقد دخلت بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في حالة إغلاق في شهر مارس الماضي، مثلما هو حال معظم الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث فرضت الحكومة البريطانية قيودا على تقييد حركة الناس في محاولة لمنع تفشي الفيروس، الذي أودى بحياة الآلاف من مختلف أنحاء العالم.
وحاول نادي توتنهام الحفاظ على لياقة لاعبيه خلال فترة الإغلاق من خلال تزويدهم بدراجات تمرين، حيث يستضيف مورينيو جلسات تدريب افتراضية باستخدام تقنية مكالمات الفيديو (فيديو كول) لمراقبة تقدمهم.
وقال مورينيو «حتى قبل الإغلاق، (سعينا) على الفور لمحاولة منح اللاعبين الظروف المناسبة لإغلاق محتمل يظهر بعد بضعة أيام أو بضعة أسابيع. من خلال تجهيز منازلهم بالمعدات حيث يمكنهم التدريب».
وأوضح مورينيو «قام فنيو تكنولوجيا المعلومات الذين ينظمون كل شيء في التدريب بعمل شاق، كما هو الحال بالنسبة للجميع. أنا فخور حقا بالأفراد واللاعبين الذين يعملون بجد في ظروف غريبة للغاية».
وبالإضافة لمراقبة لاعبيه، يقوم مورينيو بواجبه من أجل المجتمع المحلي، حيث يقوم بتوصيل طرود الطعام إلى السكان المحليين ونقل الفواكه والخضراوات الطازجة المزروعة في ملعب تدريب توتنهام إلى ملعب النادي الذي تقام عليه المباريات، حيث يتم تعبئتها وتوزيعها على المحتاجين.
كما تم تحويل ملعب توتنهام، الذي تمت إعادة بنائه مؤخرا، إلى مستشفى مؤقت، حيث تقدم خدمات العيادات الخارجية للنساء بالإضافة إلى مركز اختبار فيروس كورونا (كوفيد - 19).
وأعرب مورينيو عن فخره بما يفعله توتنهام للمساعدة أثناء الوباء، في الوقت الذي قلل فيه من شأن مساهمته الفردية في تلك الظروف. يدرك الآن أن الوقت لم يحن حتى الآن لاستئناف النشاط الكروي.
وأشار مورينيو «أفتقد كرة القدم لكني أحاول ألا أكون أنانيا - يتعين علي أن اتسم بالتوازن والإنسانية. أفضل أن أقول إنني أفتقد عالمنا - كرة القدم جزء من ذلك - ولكن ينبغي علينا أن نتحلى بالصبر ونواصل معركتنا. أرغب في الانتظار لأيام أفضل».